صدق أو لا تصدق : جوجل تتوقع أن يعمر الانسان 500 سنة

ياباني بعمر 103 سنوات يشارك في سباق رياضي
ياباني بعمر 103 سنوات يشارك في سباق رياضي

سوف يعيش الانسان الى عمر 500 سنة ، بحسب مسؤول كبير في جوجل قال ان الشركة التكنولوجية العملاقة تستثمر ملايين الدولارات في علوم الحياة للتأكد من ترجمة هذه الرؤية الى حقيقة واقعة. 
 
قال بيل ماريس مدير الصندوق الاستثماري في جوجل ان الشركة تعاقدت مع علماء للتعامل مع شركات ناشئة تستطيع ان تشفي المصاب بالسرطان وتجعل العلاج الكيماوي "يبدو بدائيا" في غضون 20 عاما. 
 
وأعلن ماريس في مقابلة مع بلومبرج "إذا سألتموني اليوم إن كان من الممكن ان نعيش 500 سنة فالجواب نعم".
 
ونوه ماريس بالانجازات الهائلة التي حققها العلماء خلال العقدين الماضيين قائلا ان الطريقة الوحيدة لعلاج السرطان قبل 20 عاما، من دون علم الجينوم، كانت باستخدام السم واليوم بالامكان معالجة السرطان بإعادة انتاج خلية جذعية. وأكد امكانية الاستثمار الآن في شركة قادرة على معالجة السرطان. 
 
وكانت الذراع الاستثمارية لشركة جوجل التي يعمل فيها 70 شخصا زادت استثماراتها في علوم الحياة من 6 في المئة عام 2013 الى 36 في المئة اليوم ، بحسب بلومبرغ. 
 
وقال ماريس ان من واجبه الاستثمار في شركات تستطيع ان تساعد البشر على التعمير سنوات أطول وان "هناك كثيرين، بينهم نحن، يريدون الاستثمار في الانترنت الاستهلاكية ولكننا نريد ان نفعل أكثر من ذلك". 
 
واشار ماريس الى ان هناك العديد من المليارديرات في منطقة سيليكون فالي مركز الصناعة التكنولوجية في ولاية كاليفورنيا "ولكننا في النهاية سائرون الى مكان واحد وإذا خُيرت بين تحقيق الكثير من المال أو إيجاد طريقة تمد في عمر الناس فأيهما تختار؟".