12 استخدام لورق الفويل لم تعرفيه من قبل

ورق الفويل  (رقائق الألومنيوم) من الاختراعات التي استفادت منها ربة البيت كثيراً حتى أن الاستغناء عن وجوده بالمطبخ بات أمراً مستحيلاً، ورغم ضرورته فقد ينحصر استخدامك له في شيئين أو ثلاث، ولكن فيما يلي سنعدد لك اثنى عشر  استخداماً لورق الفويل لتستفيدي منه على أوسع نطاق.. فتعرفي عليهم جميعاً فيما يلي:
- استخدامات رقائق الألومنيوم
1- حماية الحواف من الاحتراق:
إذا كنت تشتكين من احتراق حواف مخبوزاتك، فتجنبى الاحتراق، الآن أصبح أمراً بسيطاً وسهلاً، فبعد إتمامك صناعة قالب الكيك/ الكعك أو أي مخبوز آخر وعندما يكون على وشك إدخاله الفرن قومي بتغطية حواف القالب كاملاً بورق الفويل مشتملاً على المخبوز وأدخليه الفرن حتى ينضج.
 
2- بان كيك مميز:
يمكنك أن ترفهي عن نفسك وعائلتك بصناعة طعام ذى شكل مميز بحيث يمكنك صناعة الشكل المرح (القالب) الذي تحبينه ويتخذ البانكيك نفس الشكل، عن طريق استخدامك لورق فويل سميك ثم العمل على جعله مزدوجاً وتشكليه كما يحلو لك، وبعدها ضعيه في المقلاة وضعي به ما تودين طهوه والمرح به. 
 
3- السكر البني:
يمكنك إعادة السكر البني المتصلب لحالته الأصلية عبر وضعه في لفافة ورق فويل ولفه ثم إدخاله الفرن لمدة 5 دقائق في درجة حرارة 150 c، وبتلك الطريقة سترجعينه لحالته الأصلية ومن ثم ستتمكنين من الاستفادة به. 
 
4- طعام دافئ:
يمكنك الاحتفاظ بدرجة حرارة المأكولات ولا سيما المخبوزات بلفها في قطعة فويل وذلك بعد النضج حتى يتسنى لك الاستمتاع بتناولها دافئة.
 
5- منع الفوضى:
يمكنك لف مخروط الآيس كريم الذي يتناوله أطفالك من أسفل وذلك لمنع تسرب الآيس كريم منه وإحداث الفوضى.
 
6- تألق الفضيات:
يمكنك إعادة التألق لأدوات الطعام الفضية (الملاعق، الشوك والسكاكين) بتلك الطريقة:
 - أحضري طبق وغطي قاعه بورق الفويل. 
 
- ضعي الأدوات الفضية المراد تلميعها به.
 
- صبي فوقهم بعض الماء المذاب به حوالي ملعقتي ملح كبيرتين.
 
- انتظري مرور ثلاث دقائق ثم اعملي على مسحهم وتجفيفهم بقطعة قطنية.
 
7- مبرد السيارة (Radiator):
لتحسين كفاءة مبرد سيارتك القديم قومى بإحضار لفافة فويل مقواة (سميكة) ثم لف بها مبرد السيارة بحيث يصبح الجانب اللامع من ورق الفويل للخارج والجانب الداخلي الملتصق بالمبرد هو الجانب المطفي، وبتلك الطريقة ستنعكس الإشعاعات الحرارية للخارج بدلاً من تخزينها داخلاً والنتيجة تكون مبرد سيارة قديم ولكنه جيد الآداء.
 
8- شحذ المقص: 
يمكنك الاستفادة من ورق الفويل القديم أو المقطع لديك بطيه عدة مرات (تطبيقه) حتى يصبح سميكاً حد المعقول ثم ضعيه بين فكي المقص وقومي بقطعها به حوالي 3 أو 4 مرات وبعدها سيصير المقص مشحذاً وجيد الآداء عما كان عليه من قبل.
 
9- الأثاث والأرضية:
يمكنك تجنب التلف الذي يحدث للأرضيات لدى نقل الأثاث وزحزحته نتيجة للاحتكاك، وذلك عن طريق تغطية الجزء السفلي لأرجل الأثاث بورق الفويل وبتلك الطريقة لن تكون هناك خسائر محتملة.
 
10- تنظيف الأواني:
كل حفل شواء أو طهوة دسمة بالطبع يتخلف وراءهم مشكلة صعبة تتمثل في الأواني العنيدة للنظافة، ولكي تتغلبي عليهم وتعيديهم لصفتهم الأولى قومي بعمل كرة من ورق الفويل واستخدميها في التنظيف مع سائل التنظيف المعتاد استخدامه.
 
11- تنظيف الحديد:
إذا كانت لديك بعضاً من قطع الأثاث الداخل في تصميمها بعض إكسسوارات الحديد أو كل ما يشتمل على هذا المعدن وتحبطين من مظهره الذي بات عليه نتيجة انطفائه وميله للصدأ، فقومي بتمرير قطعة من الفويل المقوى (السميك) عليه بقوة لبضع مرات وستحصلين على نتيجة مرضية.
 
12- حماية النباتات:
لحماية نباتاتك من الحشرات قومي بوضع أجزاء صغيرة من ورق الألومنيوم بين كل نبتة وأخرى ولن تقربها الحشرات مرة ثانية.