أشياء يفعلها الأشخاص االسعداء قبل الذهاب إلى النوم

يولد الناس سعداء إلا أن العديد من البالغين لا يجنون تلك السعادة ويعتقدون بأنهم غير محظوظين وغير سعداء لأن هذا هو مصيرهم، فى حين أن القدر قد يكون قاسيا فى بعض الأحيان إلا أنك سيد حياتك ويمكنك تغيير ما يمكن للبشر تغييره.
 
أعرف أن الكثير من الناس ولدوا فى أسر فقيرة واجهوا الجوع وعاشوا بسعادة، كما أعرف أيضا الكثير من الناس الذين ولدوا فى أسر غنية والذين لديهم كل شئ يريدونه ويحققون نجاحا ولكنهم ليسوا سعداء حقا، فمفتاح السعادة غير معروف بالنسبة لنا، ولكننى أجريت بحثا صغيرا حيث تحدثت لبعض من أولئك الأغنياء والفقراء وكانت النتيجة هذه الأشياء المهمة التى يقوم بها الأشخاص السعداء قبل الذهاب للنوم.
 
1- الصلاة: 
عندما تحدثت إلى بعض الفقراء السعداء وسألتهم عن سر سعادتهم معظمهم قال إنهم يصلون قبل الذهاب إلى السرير، يصلون ليشكروا الله على حياتهم ليوم آخر بغض النظر عن مزاجهم، قبل أن تذهب إلى الفراش صل كى تغفو أسرع وتكون أكثر سعادة عندا تستيقظ فى صباح اليوم التالى.
 
2- القراءة: 
الإجهاد هو جزء لا يتجزأ من الحياة؛ لذلك من المهم أن نتعلم كيفية الحد من مستويات التوتر الخاصة بنا قبل النوم من أجل محاربة الأرق، فمعظم الناس السعداء واالناجحين يقرأون كتاباً جيداً قبل الذهاب إلى الفراش ويزعمون أن هذا يساعدهم على تهدئة العقل والاسترخاء.
 
تجنبى قراءة الكتب على الإنترنت وقومى بإيقاف تشغيل التليفزيون وإغلاق الكمبيوتر المحمول نحو ساعة قبل النوم، واستمتعى بقراءة كتاب شيق.
 
3- تجنب المنبهات: 
شرب المنبهات قبل الذهاب إلى الفراش يمكن أن يساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أسرع، ومع ذلك فإنه يمكن أن يجعلك تشعر بالقلق ويمكنك أن تستيقظ فى منتصف الليل وتسهر حتى الصباح، الناس السعداء لا يتناولون القهوة أو الشاى قبل موعد نومهم، الحليب الدافئ مع العسل هو واحد من المشروبات المفضلة لديهم وقت النوم.
 
4- الذهاب فى نزهة على الأقدام: 
بدلا من مشاهدة التليفزيون أو قضاء المساء الخاص بك على وسائل الإعلام الاجتماعية يمكنك الذهاب فى نزهة قصيرة، فالمشى هو ممارسة جيدة تحسن المزاج وجيد لصحتك العامة والأشخاص السعداء يحبون الاستمتاع بالطبيعة ويفعلون ذلك كلما كان ممكنا، فالذهاب فى نزهة قبل النوم سوف يساعدك على تنقية عقلك وتشجيعك على النوم بشكل أفضل فى الليل.
 
5- النظر إلى النجوم: 
إذا كانت السماء مليئة بالنجوم الساطعة استمتعى بها قبل الذهاب إلى السرير فسوف يحارب هذا الإجهاد وينقى عقلك وربما تحصلين على الحل لمشكلة ما كنت تشعرين بأنها صعبة بلا حل.
 
الأشخاص السعداء يعرفون كيف يستمتعون بحياتهم على أكمل وجه ويلاحظون الأشياء الصغيرة مثل النجوم، بينما الأشخاص الغير سعداء لا يلاحظون شيئا باستثناء مشاكلهم وتقلب المزاج وعدم وجود المال.
 
الحياة ليست فراشا من الورود؛ فهناك العديد من المشاكل والأحزان والأوقات الصعبة التى لا تطاق، ولكن من المهم أن تشعرى بالسعادة حتى عندما تريدين أن تبكى.
 
سوف لا يكون لديك فرصة أخرى لعيش حياتك لذلك تمتعى بها اليوم، فالأشخاص السعداء يفعلون الكثير من الأشياء عند الاستيقاظ من النوم وقبل الذهاب للفراش ويمكنك القيام بمثل هذه الأشياء لتصبحى أكثر سعادة قليلا.