طرق فاتنة لجعل ربيع 2015 أسعد

كثير من الناس بالفعل مرضى أو متعبون من الطقس البارد وليالى الشتاء الطويلة ودرجات الحرارة المنخفضة والتى تجعلنا عادة عاطفيين ونشعر بالسلبية والأنشطة المحدودة.
 
يفتقد جسدنا البشرى لأشعة الشمس فى نهاية فصل الشتاء، ولكن الأمر ليس بهذا السوء، ففى غضون بضعة أسابيع سيكون لديك الفرصة للاستمتاع بموسم الربيع الجديد وتجربة ولادة جديدة للجسد والعاطفة والروح.
 
فى فصل الربيع يستيقظ الناس من حلم الشتاء الطويل، وقد ثبت أن ضوء الشمس يشفى الحزن ويخفف أعراض الاكتئاب التى يصاب بها الكثيرون فى فصل الشتاء.
إذا كان لا يمكنك تذكر أحلامك والخطط الخاصة بك لفصل الربيع يجب أن تأخذى ورقة وتكتبى ما تريدين تغييره هذا الربيع، فالشخصيات الإبداعية تفضل عمل لوحات ملهمة لأن تأثير هذه اللوحات عليهم ملهم حقا.
 
الورق من السهل صناعته ولكن اللوحة سوف تذكركم بأولوياتكم وأهدافكم كل يوم، ولا تنسى أن أكثر الفصول رومانسية فى العام اقترب، كونى على استعداد للتواصل مع الطبيعة والتمتع بجمالها.
 
وإليك هذه النصائح لتجعلى فصل الربيع إيجابيا ومدهشا وممتعا:
1- إضافة المزيد من الألوان لحياتك:
للأسف اللونان الأبيض والأسود هما اللونان الغالبان فى فصل الشتاء، وأعتقد أن الألوان يمكنها ممارسة تأثير كبير على العقل البشرى واستدعاء الحالات العاطفية المختلفة، ففى غضون فترة قصيرة سوف تكونين قادرة على أن تحيطى نفسك بالألوان الجميلة التى يمكنها إما تهدئة أو إثارة الدماغ، وأسهل وسيلة لإضافة المزيد من الألوان لحياتك هى شراء باقة ملونة من الزهور فى الربيع.
 
رائحة الزهور سوف ترفع معنوياتك بسرعة، وإضافة المزيد من الألوان لحياتك هو نصف العمل. وفى الأيام الحديثة أصبح الناس مشغولين جدا بالعمل ويحملون أنفسهم فوق طاقتهم ويفوتون على أنفسهم الأشياء الصغيرة اللطيفة، لذا حاولى العثور على 5 دقائق على الأقل يوميا لتنظرى حولك وتستمتعى بالمناطق المحيطة بك.
 
2- ركوب دراجة نارية: 
إذا كنت تعتقدين أن التطرف هو شئ يلازمك فيجب عليك تجربة ركوب دراجة نارية مع صديق لك، أنا متأكدة من أن هذا النشاط المتطرف سوف يضخ الأدرينالين الخاص بك وسوف تحصلين على شعور بالحرية الكاملة.
 
3- ساعدى جسمك على التكيف مع الإجهاد الموسمى: 
جسم الإنسان من الأنظمة الذكية والتى يمكنها أن تستوعب درجات حرارة مختلفة والتغيرات فى أحوال الطقس، والتحولات المناخية الموسمية عادة ما تجعل جسمك ضعيفا ومملا، وفى بداية الربيع يفتقر جسمك إلى الفيتامينات والمعادن التى هى مهمة جدا لصحتك، ومهمتك هى مساعدة جسمك فى التخلص من السموم والتعامل مع الإجهاد.
 
4- معارف جديدة: 
فى الوقت الحاضر يفضل العديد من سكان المدن تجنب المعارف الجدد والاتصالات وخاصة مع الغرباء، وأعتقد أن هؤلاء الناس إما أنهم على حذر شديد أو يقعون تحت ضغوط العمل والمشاكل، المعارف الجديدة سوف تساعدك على تحويل الأنظار عن كل شئ ورؤية العالم بألوان زاهية.
 
5- تجديد خزانة الملابس الخاصة بك: 
على عكس الرجال لا تستطيع المرأة أن تعيش بسعادة دون التسوق وشراء أشياء جديدة، فتجديد خزانة الملابس دائما أفضل علاج طبيعى للاكتئاب، وأعتقد أنه على الأطباء وصف التسوق لرفع الروح المعنوية للنساء المصابات بالاكتئاب.
 
اقترب الربيع وحان الوقت للبدء فى التحضير لموسم الحب والإلهام والفرح والاتصال بالناس، والشئ الرئيسى الذى عليك القيام به هو إعداد عقلك لإحداث تغيير إيجابى.