Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هي

حتى لا تنخدعي .. اعرفي مواصفات نظارة الشمس الأصلية

تاريخ النشر:26-02-2015 / 04:57 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 حتى لا تنخدعي .. اعرفي مواصفات نظارة الشمس الأصلية
بات ارتداء النظارة الشمسية من الأساسيات لدى المرأة والرجل، فلم تعد مجرد قطعة إكسسوار تكميلية كما كانت في السابق نظراً لدورها المهم في حماية العينين من أضرار أشعة الشمس وخصوصاً بعد حدوث تغيرات مناخية كبيرة في السنوات الأخير، فقد احتدت الأشعة وصارت أكثر ضرراً، لذا فقد وجب الحفاظ على سلامة العينين من الضرر، وهذا يتحقق بارتداء نظارات الشمس الأصلية ذات الجودةالعالية لتوافر مواصفات الحماية الحقيقية والوقاية فيها.
 
أما عن تلك الأنواع الأخرى المزيفة المقلدة فمن المؤكد أن أضرارها تفوق منافعها مرات المرات.
 
وحتى لا تنخدعي عند شرائك لنظارتك الشمسية وبالأخص تلك التي تحمل العلامة التجارية غوتشي Gucci فتعرفي على الآتي وبعدها يمكنك الشراء وأنت مطمئنة.
 
أولاً: صنع في إيطاليا Made in Italy:
أول شئ ينبغي النظر إليه هوالناحية الداخلية للنظارة، فللعلم أن جميع نظارات غوتشي Gucci صنع إيطالي من قبل مجموعة Safilo لذا يجب أن تري تلك الجملة Made in Italy مطبوعة على أحد ذراعي النظارة وتتبعها مباشرة الحرفين CE  وهذا يعد اختصاراً لـ ConformitéEuropéenne" التي تعني "مطابقة للمواصفات الأوربية".
 
ثانياً: ملحقات النظارة:
عدة أشياء يجب أن تكون ملحقة بنظارتك الشمسية عند الشراء ويجب التأكد من وجودها معها حتى تضمني جودة نظارتك فأنت لا تشترين النظارة وحدها مفردة، وللعلم أن ألوان الملحقات التي ستذكر يمكنها أن تتغير باختلاف الموديل وأحياناً أخرى يتبدل الملحق نفسه.
 
ولكن الآتي هو الغالب والشائع في الإصدار:
1- قطعة القماش الماسحة أو المنظفة للنظارة وفي الغالب تكون ذات لون بني.
2- علبة غوتشي  Gucciالذهبية اللون.
3- كيس من البلاستيك من أجل حماية النظارة وتأكدي من طباعة اسم المجموعة المصنعة عليه.
4- شهادة الضمان (مهمة للغاية).
5- شهادة الأصالة (داخل مغلف).
 
ثالثاً: رقم اللون، الموديل والمقاس:
1-Model Number تحققي مرة أخرى من الناحية الداخلية للنظارة الشمسية وبعد الحرفين GG توقفي عند كلمةGucci  فيجب عندها أن يكون مطبوعاً رقم الموديل على أن يكون مكوناً من أربعة أرقام ويتبعهم مباشرة الحرف S وهو رمز خاص بالنظارات الشمسية.
 
2- Color Code تأكدي من طباعة رمز اللون المكون من خمسة أرقام وحروف مختلطة ويمكنها أن تكون حروف فقط أو حتى أرقام فقط.
 
3- Size مقاس النظارة أيضاً يجب أن يكون مدوناً على الناحية الداخلية منها.
 
رابعاً: شارة العلامة التجارية Gucci:
اهتمي بوجود شارة تحمل شعار العلامة التجارية Gucci وتكون معلقة على منصة الأنف (الجزء الواصل بين العدستين)، لأن هناك الكثير من النظارات المزيفة التي تباع على أنها أصلية ولكنها لا تحمل شارة الشعار تلك، فقط تأكدي.
 
خامساً: التلاعب بالصيغة الإملائية للعلامة التجارية:
تحققي من الصيغة الإملائية للعلامة Gucci ، لأن بعض النظارات المزيفة تحمل شعارات تتلاعب بالصيغة الإملائية؛ فمثلاً قد تجدين Inspired by أي مستوحاة من، أوLike بمعنى يشبه أو حتى قد تجدينها مكتوبة ببساطة Gucci فقط.
 
سادساً: التحقق من السعر:
من المعروف أن نظارات الشمس غوتشي مكلفة؛ فهي في الحقيقة لا يقل سعرها عن 200 دولار أمريكي أبداً (على أقل تقدير)، لذا فمن غير المحتمل إطلاقاً أن يعطيك المتجر خصم 20% من السعر على نظارة غوتشي (الأصلية). 
 
سابعاً: اختبار استقطاب الضوء (مهم للغاية):
حاولي أن تقربي النظارة الشمسية بحملها في يدك وتوجيهها لشاشة كمبيوتر مفعلة بزوايا مختلفة منها؛ فإذا لاحظت أن النظارة أظلمت في بعض مراحل اكتشاف الزوايا فتلك نظارة شمسية مستقطبة للضوء وهي ميزة هائلة، ولتوضيح أكثر فإن النظارات المستقطبة هي نظارات شمسية خاصة لها ميزة التخفيف من انعكاس الضوء على الأسطح بدرجة كبيرة، وخاصة على سطح الماء وكذلك على زجاج السيارات وأسطح المباني أو الأسفلت وغيرهم، وبالطبع فإن النظارات المزيفة لا يمكنها حمل ميزة الاستقطاب تلك أبداً.
 
ثامناً: وزن النظارة الشمسية:
إحملي النظارة الشمسية التي ترغبين بشرائها في راحة يدك واشعري بوزنها، فإن النظارات المزيفة المقلدة دائماً ما تكون خفيفة الوزن جداً وذلك لأنها مصنعة من خامات ومواد رخيصة.