Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

إيمينيم يقول " أنا ضحية" .. والدته ترد" ابني كذاب .. لم يعان في طفولته"

تاريخ النشر:27-12-2007 / 12:00 PM

إيمينيم يقول " أنا ضحية" .. والدته ترد" ابني كذاب .. لم يعان في طفولته"

مثل غيره من المشاهير الذي يظنون أن سرد معاناتهم أثناء صعودهم إلى سلم النجومية ستجذب تعاطف الناس معهم، استطاع مغنى الراب الشهير "إيمينيم" أن يخلق في أذهان جمهوره أنه عانى وهو صغير، لكن أمه قررت أن تفضحه وتقول له أنت كاذب!.

وبعد فشل ألبومه الأول "لا نهائي Infinite" ، أعاد المغني إيمينيم تقديم نفسه بصورة الأبيض القادم من قاع المجتمع، والذي له والدة مختلة عقليا تعيش على المعونة الاجتماعية، لكن الحقيقة كشفتها الأم ديبى نيلسون في كتابها الجديد لتحطم بذلك الصورة الشهيرة، التي حاول رسمها لسنوات في ذهن جمهوره.

والدة "إيمينيم" تروي في كتابها الجديد "ابني مارشال .. ابني إيمينيم " قصة نشأة مغني الراب وتكشف عن كذبه على جمهوره بشأن طفولته ونشأته الفقيرة فى مقطورة سيارة فى أحد الحدائق العامة.

وقالت ديبى نيلسون في حوار مع موقع واين، المختص بأخبار المشاهير إنها استنكرت بشدة سلوك ابنها، الذي حاز على الشهرة والنجومية في مجال موسيقى الراب من غنائه كلمات أغاني تتحدث عن طفولته و نشأته الفقيرة فى أحد مناطق ديترويت فى ميتشيجان.

وأضافت: "أصبت بالصدمة حين استمعت لكلمات أغانيه لأول مرة، ولكنه كان دوما يؤكد لى أن الأمر برمته ما هو إلا مزحة كبيرة، ولمصلحته جاريته في الأمر".

وكشفت نيلسون في كتابها عن إصابة إيمينيم باكتئاب حاد بعد إنجاب زوجته السابقة "كيم" لابنتهم هايلي التي تبلغ من العمر 11 سنة الآن.

وتقول الأم إن نوبات الاكتئاب زادت حدة بعد انفصاله عن زوجته للمرة الثانية فى العام الماضى 2006 وأنها تخشى على حياته، وترجو أن يكون كتابها هذا بمثابة جرس الإنذار الذي يوقظه.

مغني أغنية " بدوني " Without Me الشهيرة مارشال بروس ماثيرز الشهير"بإيمينيم" من مواليد ميزوري ونشأ في ديترويت وهو مغني راب ومنتج موسيقي وممثل حاصل على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية فيلم وحائز أيضا على عدة جوائز جرامي الموسيقية.

ويعد إيمينيم أكثر مغني الراب مبيعا على الإطلاق؛ حيث باع أكثر من 70 مليون، كما يعد أحد مغنيّ الراب البيض القلائل، الذين اثبتوا وجودهم ونالوا شهرة في هذه النوعية من الغناء الخاصة بالأفرو أمريكان.

واكتشفه مغنى الراب و المنتج الكبير دكتور دري الذي وقع معه عقدا لصالح شركة تسجيلاته" افترماث انترتينمنت " ونال ألبومه الثاني The Marshall Mathers LP نجاحا كبيرا فى عام 2000 وترشح لأربع جوائز جرامي من بينها جائزة أفضل ألبوم وباع أكثر من 2 مليون نسخة وهو أسرع ألبوماته بيعا حتى الآن، ما أهّله للفوز بثلاثة جوائز بلاتينية، ولكن كلمات أغانيه كثيرا ما أثارت الجدل بشأن مهاجمتها الشديدة للشواذ وللنساء، كما انتقدت لترويجها للعنف وللمخدرات.

وكعادة مغنى الراب انغمس إيمينيم في حياة الخمر والمخدرات، حتى تعرض لمشكلة قانونية بسبب ذلك في عام 2001 وصدر الحكم بإطلاق سراحه المشروط وبخضوعه للمراقبة القانونية لمدة سنتين وإلزامه بالخضوع الدوري لاختبار تناول المخدرات.

وأدمن تعاطي العقاقير المنومة حتى دخل مصحة للعلاج في 2005 ليشفى تماما، لكنه عاود نشاطة الفنى وأصدر ألبومه الناجح Curtain Call : the Hits.

وفي 2007 صرح زميله مغني الراب فيفتي سنت أن إيمينيم يعد لإصدار ألبوم جديد وأنه استمع بالفعل لعدد من أغانيه نافيا لفكرة اعتزاله، كما دافع عن قلة نشاط إيمينيم في مجال الجولات الفنية لارتباطه الشديد بابنته هايلى، التي يحب التواجد بقربها. وربما يشهد عام 2008 صدور الألبوم الجديد لإيمينيم بعد توقف عامين.

أما في مجال التمثيل فشارك إيمينيم في فيلم " الأميال الثمانية " 8 Mile الذي نال عنه جائزة الأوسكار لأفضل أغنية فيلم عن أغنيته " افقد نفسك " Lose Yourself في عام 2002 الذي كان يتناول جزءا من نشأته في ديترويت.