بالصور .. طرق جديدة ومثيرة لاستخدام المشروم

 طرق جديدة ومثيرة لاستخدام المشروم
طرق جديدة ومثيرة لاستخدام المشروم

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تفعلها باستخدام المشروم أو عش الغراب، بعضها ربما سمعت بها أو جربتها، لكن البعض الآخر قد يكون جديدا تماما بالنسبة لك وسيساعدك على ابتكار ما هو جديد داخل المطبخ، فتعرفي عليها معنا.
 
تناول البرجر
هل تناولت من قبل شطيرة البورتوبيللو؟ إذا لم تفعلي فقد فاتك شيء لذيذ جدا، فهو بديل رائع لقطعة البرجر التقليدية، وهذ من أفضل الابتكارات التي تستخدمين فيها المشروم، ولتحضيرها قومي بشي المشروم ثم قدميه داخل ساندوتش وضعي معها ما ترغبين من المنكهات، وسواء كان هدفك التقليل من اللحم أو حساب ما تتناولين من سعرات حرارية فبرجر المشروم من أشهى الأفكار.
 
المشروم بكرات اللحم 
إذا كنت لا تفضلين استخدام البصل في تحضير كرات اللحم وهذا بالطبع يجعلها جافة وصلبة، فأمامك البديل.. افرمي المشروم وامزجيه مع اللحم المفروم واطهي كرات اللحم كالمعتاد وستلاحظين أن المشروم قد أضاف لمسة من الترطيب والليونة والمذاق.
 
لتحضير الكبد  
هناك من يشعرون بالاشمئزاز وعدم الرغبة في تناول الكبدة أو المخ مع الخبز، لذا يمكنك استخدام المشروم كبديل للكبد وكل ما عليك أن تستخدمي نفس الكمية وتحضريها بنفس الطريقة وستجدين أن للمشروم قواما مشهيا ومثاليا جدا لمن لا يحبون المنتجات الحيوانية.
 
مستوى جديد للحساء  
ما أجمل أن تضيفي للحساء مقدارا من قطع المشروم لأنه يضيف نكهة وقواما لحساء الخضروات أو حتى اللحم.. كل ما عليك هو أن تقومي بتقطيعه إلى شرائح رقيقة وتضعينه داخل وعاء الحساء مع نهاية الطهي لأنه لا يستغرق وقتا طويلا حتى ينضج.
 
 صلصة الباستا  
هذه الطريقة أبعد من مجرد تقطيع بعض المشروم ووضعها داخل إناء من صلصة الطماطم، إنما هي بإضافة شرائح المشروم إلى الكريمة اللباني مع الثوم وستتناولين صلصة شهية.. أو بهرس المشروم المطهي وتقليبه داخل الطماطم أو الكريمة لمنحها قواما سميكا بدون أن يكون هناك قطع من المشروم بداخلها، كما أن إضافة البصل والفلفل الأخضر ولمسة من الطماطم يضفي مذاقا لذيذا أيضا.
 
لعمل طبق جانبي  
المشروم من أفضل المكونات التي يمكن إضافتها لأي طبق جانبي على مائدتك، وهذا بإضافته إلى البازلاء الخضراء المطهية مع الأرز أو الروستو فهذه طريقة تقدمين بها ما تفضلين وبطريقة مختلفة جديدة، ويمكن أن تضيفيه إلى الهليون والشعرية المطهية بالزبدة لعمل طبق مثير.
 
خلليه  
نعشق جميعا المخللات بكل أنواعها وأحيانا نرغب في تخليل كل شيء، وهذه من الطرق المفضلة لتحضير المشروم، وهو أن تضعي فوقه الملح وتتركيه حتى يتشربه ثم تضيفيه للطعام.
 
قطعا يمكنك استخدام المشروم في العديد والعديد من الوصفات سواء ما تعرفت عليها أو أخرى قد ابتكرتها بنفسك فهو من المكونات المحفزة على التجديد، بالإضافة إلى كونه من أنواع الطعام المحملة بالعناصر الغذائية.. والذي يميزه عن غيره سهولة تحضيره وإمكانية إضافته تقريبا إلى كل شيء فهو متعدد الاستخدامات.