كيف تضعين ماكياج متألق في 5 دقائق فقط ؟!

نعرف أن وقتك الصباحي محدود للغاية وأنك لا تملكين الكثير منه لأنه يتوجب عليك الذهاب للعمل وعدم التأخير، ولكن كم من الوقت تحتاجين كل صباح لتضعي مكياجك كاملاً قبل الخروج والذهاب للعمل؟ 30 دقيقة ربما 20 أو على الأقل 10 دقائق إن كنت ماهرة حقاً، كل هذا كثير فالآن لن يستغرق تطبيق الماكياج على وجهك سوى 5 دقائق فقط، نعم 5 دقائق لتتألقي من خلالها يومياً، فقد حرص خبراء التجميل على ألا تكون دقائق وضعك لمكياجك هي عناؤك اليومي وهمك الثقيل؛ لذا فقد وضعوا لك خطة تتكون من عدة خطوات بسيطة للغاية ولكنها ستمكنك من التألق يومياً، فتعرفي عليها:
 
أولاً- كريم الأساس:
لا يهم إن كانت بشرتك في الأساس جميلة أو لا فالمرأة مهما كان نوع بشرتها لابد وأن تستفيد من اختراع يسمى (كريم الأساس) سواء كنت ممن تفضلن الأنواع الخفيفة منه مثل bb  أو cc كريم، أو مجرد وضع أي شئ حتى لتناغمي درجات لون البشرة وتوحديها، فعلى العموم لابد وأن تدرجي كريم الأساس المفضل لديك ضمن روتين مكياجك اليومي ذى الخمس دقائق بتخصيص دقيقة واحدة له لتطبيق الكريم بالفرشاة أو حتى بالإسفنجة على كامل الوجه.
 
ثانياً- كونسيلر:
يمكن للكونسيلر (المستحضر الخاص بإخفاء الهالات السوداء تحت العينين) أن يعمل المعجزات؛ فالهالات السوداء تسئ جداً لمظهر الوجه وتشوه جماله ولابد أن تكوني حريصة على تطبيقه تحت عينيك يومياً وخاصة إذا كنت من النساء اللاتي لا يحصلن على راحة أو نوم كاف بسبب الأطفال أو أي أعباء أخرى، فوضع الكونسيلر سواء السائل أو الصلب سيعمل على إخفاء علامات الإجهاد وآثاره تماماً، إلى جانب أنه يمكنك استخدام الكونسيلر لإخفاء أي علامات أخرى بالوجه غير مرغوبة، وتذكري أن تلك الخطوة لابد وألا تزيد مدتها عن دقيقة واحدة فهي كافية للغاية.
 
ثالثاً- حمرة الخدود:
اجعلى حمرة الخدود هي خطوتك الثالثة؛ فهي خطوة مهمة جداً لأنها تعطي إشراقاً للوجه عبر توهج الخدين وتجميلهما، وما لا تعرفه الكثير من النساء أنه يمكنك استخدام مستحضر حمرة الخدين (إذا كان من درجات البرونزي أو درجات أخرى غير الأحمر الصريح) لوضعه فوق العينين أيضاً! والأكثر من ذلك أن المستحضر إذا كان من النوع اللين الطري فيمكنك وضعه كأحمر شفاه ولا مانع أبداً من ذلك، فجربيه.. ولا تأخذ تلك الخطوة منك أكثر من دقيقة واحدة.
 
رابعاً- الماسكارا:
تعد خطوة وضع الماسكارا من أكثر الخطوات أهمية على الإطلاق فهي أفضل طريقة لتحديد العينين وتجميلهما حتى أن هناك نساء يكتفين بها رغم أن ذلك غير مفضل، فاحرصي على وضعك لها حتى وإن كنت ذاهبة لشراء السكاكر لطفلك من المتجر الذي يبعدك بخطوات، حاولي تطبيق من مرتين إلى ثلاث مرات من الماسكارا فوق رموشك مع استخدامك لنوع جيد منها حتى تحصلي على الكثافة المرجوة الرائعة والعيون الجريئة الجميلة، وتذكري أن تلك الخطوة لن تستهلك من وقتك الصباحي المحدود سوى دقيقة واحدة فقط.
نصيحة خبراء التجميل الخاصة بإستخدام الماسكارا: لا تزيدي من ضخ عصا الماسكارا كل ثانية بداخل أنبوبها ولا تتوقعي أن قيامك بهذا سيعلق المزيد من سائلها بالفرشاة؛ فهذا خاطئ تماماً بل إن قيامك بذلك يُعجل من جفافها وتقصير عمرها لأنه بدفعك وضخك للعصا بها تسمحين للهواء بالتسرب منها فتؤدين لجفافها، ولعلمك أن مرة واحدة من إدخال العصا بالأنبوب كافية جداً لتزيين عينيك معاً.
 
خامساً- أحمر الشفاه:
حانت الآن خطوة وضع أحمر الشفاه فضعيه كيفما تريدينه لزجاً أم متماسكاً، براقاً أم مطفياً، امزجي عدة ألوان معاً أو اكتفي بلون واحد فتلك رغبتك، ولكن المهم أن تضعيه، وتلك الخطوة لابد وألا تزيد عن 30 ثانية فقط.
 
جميع الخطوات السابقة والتي عددها 5 استغرقت كلها طبقاً للخطة الموضوعة لها 4 دقائق و30 ثانية، أي يتبقى نصف دقيقة أخرى من الوقت فتلك خصصيها للمراجعة الشاملة والأخيرة على وجهك قبل خروجك من البيت، وبذك تكونين قد وضعت مكياجك اليومي بـ 5 دقائق فقط.