Top

موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

نصائح آمنة لشراء العدسات اللاصقة الخاصة بطفلك

تاريخ النشر:28-01-2018 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

 نصائح آمنة لشراء العدسات اللاصقة الخاصة بطفلك

قد تفاجئين برغبة طفلك في التحول إلى مصاص دماء عند ذهابه إلى حفل تنكري، وقد يخبرك أيضا بأنه قد عثر على منفذ إليكتروني لبيع العدسات اللاصقة ذات اللون الأحمر.

ولكن بعدها وبصورة غير إرادية تجدين نفسك قد أفسدت عليه فرحته بقولك "إنها ضارة جدا بعينيك"، ولكن هل يبدو ذلك مجديا؟

فالعدسات اللاصقة الملونة لا تعمل على تحسين الرؤية، حيث إنها تستخدم في تغيير لون العين أو في الحفلات التنكرية، وقبل شرائك لها عليك الالتفات إلى المخاطر الممكنة التى يمكن أن تسببها، بل إن طفلك يمكن أن يكون معرضا لبعض مشاكل العين التى تشمل:

- الحساسية تجاه العدسات اللاصقة:
- احمرار العين.

- خدوش القرنية.

- قرحة القرنية المؤدي إلى الإلتهابات والتندب وضعف الرؤية وربما العمى.

- العدسات اللاصقة بموجب القانون:
بالرغم من أن العدسات الملونة لا تعمل على تصحيح الرؤية، إلا أنها مازالت خاضعة لمعايير إدارة العقاقير والأغذية الأمريكية بشأن العدسات اللاصقة، فينبغي أن تباع إلى الأفراد بعد فحص دقيق للعين وروشتة موصوفة طبيا، وقد تباع دون وصفة طبية على الإنترنت أو صالونات التجميل ومحلات بيع الهدايا والتزيين.

ومن هنا يستوجب عليك عدم المخاطرة بعيني طفلك والشراء المختصر من تلك المتاجر، وإذا لم يقم البائع بطلب الروشتة الطبية فينبغي أن تجدي سبيلك في مكان آخر، فأي شركة لا تطلب الوصفة الطبية تقوم بخرق القانون.

- شراء العدسات اللاصقة والعناية بها:
 إذا أخذت طفلك إلى أى من محال قياس البصر، فسوف تجدين نفسك مجبرة على شراء العدسات اللاصقة من نفس المكان، وإذا تحدثنا قانونيا فيجب أن تُعطى وصفا دقيقا للعدسات المتاحة، بعدها تقومين بتحديد قرارك في الشراء أو المغادرة باحثة عن مكان آخر يناسبك.

ومن ناحية أخرى على طبيب العين الخاص بطفلك أن يعلمه كيف يمكن ارتداء العدسات بطريقة صحيحة، شاملة التعليمات متى يقوم بارتدائها أو خلعها وإزالتها.

وعليك التأكد من معرفة طفلك بطريقة تنظيفها وتطهيرها وحفظها بشكل صحيح للحفاظ على عينه من الإصابة، كما يجب تحديد ميعاد منتظم للذهاب إلى الطبيب  للتأكد من أن العدسات لا تسبب أية مشاكل.

كذلك عليك تنبيه طفلك بالمخاطر الممكنة عند الاستخدام الخاطيء للعدسات، مع تعليمه بتجنب شرائها دون وصفة طبية، أيضا على الطفل أن يتم توجيهه بضرورة عدم استخدام العدسات مع شخص آخر، حيث إن فعل ذلك يؤدي إلى العدوى ومشاكل العين الأخرى التى قد تنتهي بفقدان البصر.