Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح الخبراء لإعداد بشرتك وشعرك لعيد الحب

تاريخ النشر:14-02-2018 / 02:58 PM

نصائح الخبراء لإعداد بشرتك وشعرك لعيد الحب
عدة أيام تفصلنا عن عيد الحب، وحان الوقت لإعداد بشرتك وشعرك لتبدي فى أفضل حالاتك فى عيد الحب.
 
اتبعى نصائح الجمال التالية لتبهري زوجك فى هذا اليوم الخاص:
1- بالنسبة للبشرة: 
- إبقاء البشرة مرطبة جيدا:
وذلك عن طريق اختيار مرطب يحتوى على الزيت للحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة، أيضا اهتمى بالأجزاء المكشوفة والمناطق الأكثر تضررا مثل اليدين والأظافر والقدمين والشفتين.
 
الجليسرين مرطب رائع للبشرة حيث يبقيها رطبة بشكل جيد فى جميع الأوقات، واستخدام مرطب الشفاه للحفاظ على شفاه ناعمة ونضرة، حتى أولئك الذين لديهم بشرة دهنية يجب استخدام مستحضرات الترطيب الخفيفة بعد تنظيف البشرة مباشرة للحفاظ على نعومة البشرة.
 
- تقشير البشرة: 
عند الخروج فإن درجة الحرارة فى الخارج يمكن أن يكون لها تأثير كبير على جلدك، وعند الاستحمام استخدمى اللوف لإزالة طبقات الجلد الميت وإفساح المجال لخلايا الجلد الصحية والجديدة.
 
- استخدام واقى الشمس الجيد: 
إذا كنت تخططين للخروج مع زوجك فى هذا اليوم تأكدى من وضع واقى الشمس قبل 20 دقيقة من الخروج فى أشعة الشمس.
 
2- بالنسبة للأقدام: 
- القدمان تحملان العبء الأكبر من النشاط عندما تكونين فى العمل وغيره، لذلك تأكدى من رعاية قدميك بشكل جيد وتدليكهما.
 
- الترطيب: إبقاء القدمين رطبتين هو أفضل وسيلة للحصول على أقدام ناعمة، وفى المساء انقعى قدميك فى الماء الدافئ لمدة 10 – 15 دقيقة وافركى قدميك للتخلص من الجلد الميت ثم قومى بغسلهما وتجفيفهما بمنشفة، وضعى كمية مناسبة من كريم القدم وارتدى جواربك قبل الذهاب للنوم.
 
- قومى بزيارة متخصصى القدم: الحصول على باديكير يساعدك على الاسترخاء ويمكنك فعل هذا كل فترة، واستخدام الكريمات المضادة للفطريات إذا كان لديك عدوى فطرية.
 
- بالنسبة لكامل الجسم يمكنك البدء فى الحصول على علاجات كاملة للجسم بما فى ذلك التبييض أو التخلص من بقع الجلد، والساونا لإزالة السموم، والتقشير لإزالة الجلد الميت كل يوم بعد الاستحمام، تذكرى أيضا استخدام الغسول المناسب للجسم والبشرة للحفاظ على تغذية البشرة.
 
3- بالنسبة للشعر:
- قومى بوضع الزيت على شعرك وتدليك الشعر وفروة الرأس، واتركى الزيت لليلة كاملة وبعد ذلك قومى بزيارة السبا أو اغسلى شعرك بالشامبو والبلسم المناسبين، كررى هذه العملية كل أسبوع للحفاظ على تغذية الشعر ولمعانه وإبعاد الضرر عنه.
 
- صففى شعرك بحكمة: لا تستخدمى مجففات الشعر أو المكواة، كل هذه الأدوات تعمل بمبدأ الحرارة والتى تؤدى إلى تلف الشعر، وبدلا من ذلك استخدمى الإعداد البارد من مجفف الشعر والذى على الرغم من أنه قد يستغرق وقتا طويلا لتجفيف الشعر إلا أنه يحفظ رطوبة شعرك.
 
اختارى فرش الشعر أو الأمشاط الخشبية بدلا من البلاستيك، ويمكنك أيضا زيارة صالون التجميل قبل أسبوع من عيد الحب للحصول على علاج البروتين لشعرك.