ارتدي خاتمك بعناية فلكل إصبع معنى

قد يظهر الناس إعجابهم بجمال خاتمك وقد يشيدون بذوقك الرفيع في انتقائه وكيف أنه يبرز جمال يديك.. هذا إذا كان خاتما واحد فما بالك بارتدائك عدة خواتم معاً في نفس اليد أو حتى بتوزيعهم على كلتا أصابع اليدين؟ 
 
إذا فعلت فعلى أي أساس تختار أو تختاري هذا الإصبع أوذاك للفوز بخاتمك الجميل أتختاره هكذا بطريقة عشوائية أو لمجرد مناسبته للمقاس فقط؟ أم أنك بالفعل تختاره لعلمك أن إصبعك يمكن أن يدلي بمعلومات عنك ابتداءً من حياتك الشخصية والعائلية وحتى وضعك المهني! في حالة عدم معرفتك بهذا ننصحك بقراءة الآتي حتى يمكنك بعدها اختيار الإصبع بكل ثقة.
 
أولاً: أصابع اليد اليسرى
1-الخنصرالأيسر
(الحالةالاجتماعية) منذ بداية القرن التاسع عشر وحتى بداية القرن العشرين اعتاد الرجال المتزوجون ارتداء خاتمين معاً أحدهما خاتم الزواج ويليه الآخر في القمة وهو خاتم بسيط على شكل حلقة، ويعتقد بعض المؤرخون أن الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت ارتدى خاتم زواجه هكذا.
 
(رجال المافيا) قد تستغرب ذلك ولكنها الحقيقة ففي السنوات الأخيرة اشتهر رجال المافيا و رجال الجرائم المنظمة بارتداء الخواتم بالخنصر الأيسر، لذا فاحذر أيما حذر من ارتدائك الخواتم بهذا الإصبع فقد يفهمك الناس خطأ.
 
(العائلة) كثير من الرجال ببريطانيا العظمى فضلاً عن الدول الغربية الأخرى يحتفظون بهذا الإصبع لارتداء الخواتم وخصوصاً النبلاء منهم فقد يحمل الخاتم شعار النبالة، وتلك الممارسة ترجع لمئات السنين وخواتمهم تلك تتوارث عبر الأجيال.
 
2- البنصر الأيسر
في كثير من الثقافات يحجز هذا الإصبع لخواتم الزفاف والخطوبة للجنسين وأحياناً يفضل البعض ارتداء حلقات الوعد في هذا الإصبع أيضاً وهي مجرد حلقة بسيطة لتعني أن هذا الشخص واعد أو موعود بالزواج.
 
(الحالة الإجتماعية) في الدول الغربية خاصة من يرتدي خاتماً بهذا الإصبع يعني بالتأكيد أنه شخص متزوج سواء كان رجلا أو امرأة، وكثير من الناس يعتقدون أن أصل هذه العادة آتٍ من الاعتقاد الروماني بأن البنصر الأيسر متصل بوريد ممتد للقلب، وبعض النساء ترتدين به خاتم الخطوبة إذا كانت في منتهاها أي كدلالة على أنها ستصبح زوجة عما قريب وأن أمر الخطوبة لن يطول.
 
(الوعد الرومانسي) بعض المتواعدين يرتدون حلقات الوعد الخطيرة تلك في البنصر الأيسر كنوع من الارتباط العاطفي الرومانسي ومن خلاله يستطيعون توجيه رسالة إلى جميع الناس وخاصة النوع الآخر بأنه غير متاح للارتباط عاطفياً بأحد لأنه محجوز بالفعل.
 
(العفة أو العزوف) البعض من الشباب يرتدون خاتم العزوف أو العفة بالبنصر الأيسر كدليل على أنه غير مرتبط وليس عنده أدنى استعداد للارتباط أصلاً.
 
3-الأوسط الأيسر
ارتداء الخاتم بهذا الإصبع لا يظهر شيئاً عن حالتك تحديداً فهو ذو معنى مشوش ولكن يستخدمه بعض الملوك والأباطرة في ارتداء خاتم السلطة لأنه أطول إصبع في اليد كدلالة على القوة والمسئولية، وتستخدمه بعض النساء في ارتداء الخواتم ذات الماسة الكبيرة الحجم الثقيلة والثمينة أيضاً كنوع من تسليط الأضواء علي خاتمها المبالغ فيه.
 
4-السبابة اليسرى
لا يعطي هذا الإصبع أي دلالة معينة عند ارتداء الخاتم به ولكن فقط يستخدمه البعض لارتداء خواتم الشعارات كشعار فريق الكرة المفضل أو صفك الجامعي أو حفلات الكوكتيل التي تحبها وهكذا، وهو أيضاً خيار جيد للمراوغة عندما ترغب في التمويه بحيث لا يعلم أحد عنك شيئاً فما عليك سوى ارتداء خاتمك بهذا الإصبع وستحصل على ما تريد.
 
5-الإبهام الأيسر
اطمئن فارتداء الخواتم بإبهام يدك اليسرى لايدلي ببيان حول حالتك العاطفية، مهنتك أو أي جزء مهم آخر بحياتك، ومع ذلك فإنه موقع كبير لاستعراض الخواتم والمجوهرات الخارجة عن المألوف والتي ستعيق حركة الأصابع إذا ما تم ارتداؤها بأي إصبع آخر.
 
ثانياً: أصابع اليد اليمنى
1-الإبهام الأيمن
بالمثل كإبهام اليد اليسرى فهو لا يقول شيئاً مهماً عنك، ونفس ما سبق ينطبق عليه أيضاً.
 
2-السبابة اليمنى
يستخدمه اليهود في ارتداء خواتم الزواج فمن ناحيتهم هو الإصبع الأنسب لارتداء خواتم الزواج الذهبية في حفلات الزواج التقليدية، وبعض العرائس تقمن بنقله من السبابة اليمنى إلى الخنصر الأيسر بعد انتهاء الحفل والبعض الآخر يفضل إبقاؤه بالسبابة اليمنى.
 
3-الأوسط الأيمن
معنى ارتداء الخاتم بهذا الإصبع مفتوح للتأويل وينطبق عليه ما ينطبق على مثله الأيسر.
 
4-البنصر الأيمن
على الرغم من ارتداء العديد من الشعوب والدول لخواتم الزواج بالبنصر الأيسر إلا أن هناك أيضاً من يحتفظ بالبنصر الأيمن لنفس الغرض (الخطوبة والزواج) كالهند، ألمانيا، روسيا.. وغيرهم الكثير.
 
5-الخنصر الأيمن
بالإضافة إلى أن معنى ارتداء الخواتم به يتطابق مع البنصر الأيسر بالنسبة لرجال المافيا والعصابات،  إلا أن بعض أصحاب المهن أيضاً يرتدون به الخواتم وخاصة رجال الهندسة وعلوم البيئة، فخاتم الخنصر الأيمن هو رمز للتخرج والحصول على شهادة البكالوريوس في هذا المجال، ويرتديه الكثيرون دون رغبة في الدلالة على شيء معين، فقد ظهر أن 90% من الناس رجالاً ونساءً يحبون ارتداء الخواتم في هذا الإصبع فقط لأنه يريحهم وقد تكون خواتمهم من الحديد، الفضة، الفولاذ المقاوم للصدأ أوأي معدن آخر.