داعش يخترق السينما العربية من خلال "ألحان بلادي"

في منطقة تقع على الحدود بين سوريا ولبنان، تقدم "داعش" على اقتحام قرية يقطنها مسيحيون ومسلمون فتقتل من تقتل وتذبح بوحشية عمياء وتأسر عددا من النساء والأطفال ومن بينهم سارة الشابة المسيحية التي يتنافس على حبها شابان مسلمان. يجتمع أهالي القرية ويتفقون على الذهاب الى داعش ولكن ينقسمون في الرأي حول كيفية استرجاع الأسرى ما بين قلة خافوا وارتعدوا فطالبوا بالمهادنة والانصياع والتوسل لهم واكثرية تطالب بالمقاومة وجمع العدة لتحرير الأسرى.
 
إنها قصة فيلم سينمائي جديد بعنوان: "ألحان بلادي"، إذ كان من المستحيل ان تصرف السينما نظرها عن ظاهرة "الدولة الاسلامية" وإرهابها وكيفية تجنيدها لمقاتليها وغسل أدمغتهم.
 
في هذا الفيلم يكمل الشابان تنافسهما على الحصول على سارة "ليزا دبس" فيسلك كل منهما طريقا مختلفا لتحريرها وتبرز الخيانة والتآمر والتعاون مع داعش خيارا يسلكه "رائد" "مهدي فخر الدين" لنيل الفتاة.
 
يشارك في فيلم "ألحان بلادي" ممثلون من لبنان وسوريا وايران، أبرزهم: أمال عفيش "تؤدي دور الأم"، مهدي فخر الدين بطل مسلسل ملح التراب، ليزا دبس، هادي شتت، علي طحان ، دنيا ناصري وجمال نوري من ايران، بلال موسى، عدي رعد، جمال حمدان وعدد كبير من الممثلين.