عجائب شفائية طبيعية لزيت جوز الهند

تبين أن جوز الهند لديه العديد من الفوائد الصحية داخل الجسم وخارجه، وإليك أهم فوائده الشفائية:
1- زيت جوز الهند يساعد الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمى: 
كما تناقش هذه المقالة، يعترف الباحثون الآن أن سلسلة الأحماض الأمينية المتوسطة فى زيت جوز الهند يتم هضمها بشكل مختلف عن الدهون الأخرى، وأجسامنا تقوم بهضم هذه الأحماض الأمينية بصورة أكثر كفاءة من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة لأنها تتطلب طاقة أقل وكذلك إنزيمات أقل لكسرها، مما يسمح بسهولة هضمها وامتصاصها، ونتيجة لهذا الكسر الجيد فإن إنزيمات هضم الدهون التى تفرز من البنكرياس غير مطلوبة وبالتالى يصبح هناك ضغط أقل على البنكرياس والجهاز الهضمى وهذا هام جدا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمى أو مشاكل التمثيل الغذائى.
 
2- تخفيف أثار السمنة: 
فى هذه الدراسة أعطيت النساء البدينات مكملات غذائية تحتوى على زيت جوز الهند يوميا لمدة اثنى عشر أسبوعا، شهدت النساء انخفاضا فى مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وزيادة فى نسبة الكوليسترول الجيد فى حين انخفض مستوى الكوليسترول السئ، لذا فإن استبدال زيوتك اليومية بزيت جوز الهند فعال جدا لفقدان الوزن بصورة صحية.
 
3- أنواع الزيوت التى يجب الطبخ بها وأخرى يجب تجنبها: 
الزيوت التى تختارينها لطهى الطعام يجب أن تكون مستقرة بما يكفى لمقاومة التغيرات الكيميائية عند تسخينها إلى درجات حرارة عالية وإلا فأنت عرضة لخطر الإضرار بصحتك. مع ارتفاع درجات الحرارة يتم أكسدة الدهون وتحويلها إلى السموم والكوليسترول السئ الذى يعمل جسمك جاهدا للتخلص منها، ويفسر هذا سبب مثالية زيت جوز الهند للطهى لأنه تقريبا من الدهون المشبعة تماما وهذا يعنى أنه أقل عرضة بكثير لضرر الحرارة، وزيت جوز الهند صحى ورائع ويضفى نكهة غنية جميلة فى جميع الأطباق.
 
4- زيت جوز الهند هو الدهن المثالى بعد حليب الأم: 
زيت جوز الهند منخفض الدهون والسعرات الحرارية وعلى هذا النحو فإنه يساعد على السيطرة على وزن الجسم، وبالإضافة إلى ذلك يحفز زيت جوز الهند التمثيل الغذائى للحصول على تزويد سريع بالطاقة بخلاف جميع الدهون الأخرى، وهذا أيضا يساعد الجسم للسيطرة على الوزن، كما أنه يساعد على السيطرة على مستويات الدهون فى الدم لدى مرضى السكر لأن معظم زيت جوز الهند هو عبارة عن دهون متوسطة السلسلة مما يجعل امتصاصه وتمثيله أسرع ونادرا ما يتم تحويله إلى دهون.
 
كما يحتوى زيت جوز الهند على الكثير من المواد المضادة للأكسدة فهو يقاوم أكسدته حتى لو تم الاحتفاظ به لمدة سنة.
 
5- زيت جوز الهند للشعر: 
استخدم زيت جوز الهند منذ آلاف السنين من قبل الذين يعيشون فى المناطق المدارية للحفاظ على الشعر سميكا وبراقا، والاستخدام الموضعى المنتظم يصلح تلف الشعر ويعزز نموه وكذلك يعزز فروة الرأس الصحية وتأثيراته المضادة للميكروبات التى تسيطر على قشرة الرأس التى تسبب الفطريات.
 
وكثير من الناس يستخدمون زيت جوز الهند مباشرة كبديل للبلسم أو يضعون كمية صغيرة منه مباشرة بعد الاستحمام.