شتاء 2015 دليلك النهائى للجمال

لقد جاء موسم الشتاء وحان الوقت للبحث عن أفضل مظهر لك دون الحاجة للخضوع لويلات الشتاء المعتادة، وهذا هو دليلك الكامل لماكياجك وملابسك مع كل ما تحتاجين إلى معرفته لتكونى مستعدة لشتاء هذا العام.
 
1- أعدى بشرتك لاستقبال الشتاء: 
عليك اختيار منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك قبل أن تبدئى أى شئ آخر، ويجب اختيار المنظفات حسب نوع البشرة، الأمر الضرورى الذى يجب القيام به هو الترطيب الجيد للبشرة والجسم، وذوو البشرة الجافة يمكنهم استخدام كريمات مرطبة قائمة على الكريم، فى حين أولئك ذوى البشرة الدهنية عليهم استخدام المرطبات القائمة على المحاليل.
 
وبالنسبة للتونر استخدمى تلك الخالية من الكحول، وينصح بمرطبات البشرة التى تحتوى على العسل وزبدة الكاكاو وبذلك يمكنك الحفاظ على بشرتك رطبة بشكل جيد.
 
كما يجب استخدام واقيات الشمس حتى فى فصل الشتاء، فهى تمثل حماية رائعة للبشرة، وكذلك ترطيب الشفاه حيث تتحول شفاهنا فى فصل الشتاء إلى جافة ومتشققة، استخدمى مرهم مرطب للشفاه مع خصائص ترطيب SPF 15 على الأقل.
 
2- ماكياج العيون: 
الماكياج الدارج لهذا الموسم من ظلال العيون هو اللون الأسود مع مسحة من اللون الذهبى أو البرونز أو الرمادى أو الألوان المعدنية الداكنة والتى تعطى لعينيك مظهرا دافئا ووميضا رائعا.
 
استخدمى بعض الماسكارا لرموش ضخمة، وللحواجب استخدمى اللون البنى الداكن لتحديدها، أما الأزرق الأرجوانى فمن الألوان الجديدة أيضا والمذهلة بمجرد مزجه بمهارة مع ظلال العين المفضلة لديك على محجر العين.
 
3- الشفاه: 
ألوان الشتاء عالية التأثير مثل لون النبيذ الأحمر والوردى والتى تستمر فى هذا الموسم،  ووضع هذه الألوان على الشفاه مع بطانة من نفس اللون من شأنها أن تكمل طلتك الرائعة، كما أن لون التوت المخملى لون رائع جدا يمكنك استخدامه لمظهر أنيق.
 
4- الحصول على أسلوب الملابس الصحيح: 
بغض النظر عن الماكياج، من المهم أن يكون الملابس جيدة وملائمة لهذا الموسم، فاللون الأسود والبرتقالى والبورجوندى هى الألوان السائدة فى هذا الموسم. 
 
بنطلون سكينى مع قميص من الدينيم وسترة مع حذاء أرضى مريح يمكنه أن يكمل طلتك، ولكن بالنسبة للعمل يمكنك الحفاظ على الزى الرسمى الخاص بك والحصول على الدفء كذلك، ويمكنك ارتداء سترة على القميص مع شد الياقة خارج السترة مما يمنحك مظهرا رسميا.