أبهجي أطفالك بطعوم مختلفة للفشار احتفالا بالكريسماس

 أبهجي أطفالك بطعوم مختلفة للفشار
أبهجي أطفالك بطعوم مختلفة للفشار

فشار الكريسماس
تلك الوصفة ذات الألوان المرحة والطعم الرائع ستبهر أطفالك وتنال إعجابهم لأنها مصنوعة من ذرة الفشار المحببة لديهم بالإضافة للحلوى الملونة التي يتلذذ بها جميع الأطفال، وهي أيضاً سهلة الإعداد وسريعة فلن تنال منك سوى دقائق معدودة.
 
المكونات
- نصف كوب من الفشار الغير ناضج
 
- فقط رشة ملح صغيرة
 
- من ربع إلى نصف كوب من الشيكولاتة البيضاء المذابة
 
-  لوني الأحمر والأخضر بقدر معقول من الحلوى التي يزين بها الكيك والمعروفة باسم (الفورماسيل)
 
الطريقة
قومي بإعداد ذرة الفشار بالطريقة المعتادة دون خلطه بالملح ثم ضعي الذرة في وعاء يحبه أطفالك وصبي فوقها الشيكولاتة البيضاء التي أذبتيها سابقاً ثم شاركي أطفالك مرحهم واجعليهم يقومون برش الحلوى الحمراء والخضراء فوقها وأخيراً رشة صغيرة من الملح والآن قدميها لصغارك فقد حان وقت المرح.  
 
فشار الكراميل
ما من صغير أو كبير منا لا يعشق حلوى الكراميل فما بالك بإضافتها إلى أكثر التسالي انتشاراً على الإطلاق! فهيا معاً لنتعرف على كيفية إعدادها
 
المكونات
- ربع كوب زبد
 
-  نصف كوب من السكر البني
 
- ملعقتان كبيرتان أو ثلاث من شراب الذرة
 
- ربع ملعقة صغيرة من الملح
 
- ربع ملعقة صغيرة من البيكينج بودر
 
-  ربع ملعقة صغيرة من نكهة الفانيللا
 
- 4 أكواب من ذرة الفشار الناضجة
 
الطريقة
في البداية قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 250درجة فهرنهايت (95درجة مئوية) ثم ضعي الفشار في وعاء كبير جداً، أحضري وعاء طهي متوسط الحجم وأذيبي مقدار الزبد مع السكر البني والملح ثم شراب الذرة واستمري في التقليب جيداً حتى الغليان ولا يجب أن يتجاوز الغليان مدة الأربع دقائق، ثم ارفعيهم من على النار وأضيفي لهم الفانيللا والبيكينج باودر وقومي بصبهم على الفشار مع توزيعهم فوقه جيداً، احضري وعاء مسطح ذو حجم كبير وانقلي به ذرة الفشار ثم أدخليه الفرن السابق تسخينه وتذكري أنه يحتاج للتقليب كل 15دقيقة، وأخيراً أخرجي الفشار المكرمل واتركيه يبرد تماماً قبل تكسيره وتفكيكه.. والآن حان وقت الاستمتاع بذرتك اللذيذة المبتكرة.
 
فشار الجبن التشيدر
بشرى لعشاق الجبن فقد جئنا لكم بتلك الوصفة الجديدة المكونة من الفشار المضاف له الجبن لتتضاعف متعتكم ..
 
المكونات
- 4أكواب من ذرة الفشار الغير ناضجة
 
- ربع كوب من مطحون الجبن التشيدر بالإضافة لملعقة كبيرة جبن مبشور
 
- 3 ملاعق كبيرة من الزبد المذاب
 
- ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الخردل
 
- ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الحار
 
- القليل من الملح
 
الطريقة
أحضري وعاءًا عميقاً وقومي بوضع المكونات السابقة ماعدا الملح والفلفل واخلطيهم جيدا حتى يمتزج الجميع، ثم ضعي الملح والفلفل على مهل ومع كل رشة منهما قومي بالتذوق حتى تحصلي على التمليح الذي ترغبينه وقدميها على الفور لتستمتعي بألذ طعم.
 
فشار القرفة
تعد القرفة من ألذ التوابل وأكثرها استخداماً في مطبخك فهي تتكيف مع كثير من وصفات الطعام، ولكن تلك الوصفة تعتمد بالأساس على نكهة القرفة المحببة بالإضافة إلى أنها لن تكلفك شيئاً وستحصلين من خلالها على طعم جديد للتسلية.
 
أحضري كيساً بلاستيكياً كبيراً من النوع المعد لتحضير الطعام وضعي به كوبان من ذرة الفشار الناضجة وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من الزبد المذاب وملعقتين صغيرتين من السكر أو زيدي المقدار حسب الرغبة وأخيراً ضعي مسحوق القرفة وأغلقي الكيس جيداً ثم رجيه حتى يمتزج الفشار بالنكهات المضافة.. والآن حان وقت التقديم
 
فشار المارجريتا
لفشار المارجريتا طريقة إعداد غاية في السهولة، فقط كل ما تحتاجين إليه هو مقدار من ذرة الفشار الناضجة ثم أضيفي إليها بضع رشات من الملح ومسحوق الفلفل الحار وتلذذي بعصر بضع نقاط ليمون، كما يمكنك إثراء النكهة بإضافة القليل من نبات الكسبرة الخضراء الطازجة والمقطعة صغيراً، ويمكنك تناول تلك الوصفة كنوع من المقبلات مع وجبتك الرئيسية.