أنا محظوظة جدا ممكن تكوني مثلي اقرأي الآتي؟

 أنا محظوظة جدا ممكن تكوني مثلي اقرأي الآتي؟
أنا محظوظة جدا ممكن تكوني مثلي اقرأي الآتي؟

 


لايجب أبدا أن ننسى الأسباب التي تجعلنا محظوظين جدا لأننا مازلنا على قيد الحياة، فالعالم مكان مدهش ونحن في نعمة كبيرة لأننا جزء منه، لكن كيف يمكننا أن نأخذ هذا الموقع الرائع كشيء مسلم به؟ هناك مئات من الأسباب الدالة على كونك محظوظة لأنك مازلت تتنفسين هواء الحياة وفيما يلي البعض منها.

 

لأن عصرنا هو الأفضل
هل تمنيت من قبل لو أنك عشت في زمن غير هذا الزمن وعصر غير هذا العصر؟ هناك الكثير من الناس عاشوا هذه اللحظات، لكن عليك أن تتذكري أننا حاليا نعيش في عصر حيث يتم تقبل الإنسان والإنسانية أكثر من أي وقت مضى، ومازال علينا أن نعمل بجد حتى نحافظ على هذه الفكرة وحتى تستمر حقوق كل إنسان في تطور ونماء، لذا كوني شاكرة لله دائما لأنك على قيد الحياة في عصر يتسم الناس فيه بالعقل المنفتح وسعة الآفاق، ومن أحد الأسباب التي تجعلك محظوظة أنك تملكين مزيدا من الحرية عن أجدادك.
 
لدينا طبيعة مثيرة للإعجاب
لا تحبسي نفسك داخل البيت، فعند استطاعتك امنحي نفسك بعض الوقت بعيدا عن جمود الإلكترونيات لتتأملي طبيعة العالم من حولك وما بها من عجائب تستحق التأمل، فمع وجود كل ورقة شجر خضراء تزين الأرض ونجمة ساطعة تزين السماء بمنتهى الجمال وعبقرية الخلق التي أبدعها الخالق يصبح من الصعب جدا أن يكره الإنسان هذه الحياة، ولا تنسي أنك تعيشين على هذا الكوكب مثل هذه المخلوقات الرائعة، إذن ألست بنفس جمالها أيضا؟ نحن محظوظين لأننا نتشارك مع باقي المخلوقات من نباتات وحيوانات في هذا الجمال الموجود على كوكب الأرض.
 
نمتلك مشاعرا متقلبة
ربما تكرهين كونك إنسانة، بسبب سلسة المشاعر الكبيرة التي تملكينها، لكن لا يجب أن نكون كذلك، فكري كم هي مذهلة عقولنا التي تميزنا عن سائر المخلوقات، فبرؤية كلب يهز ذيله يمكننا الانفجار في الضحك، وبنظرة من شخص نحبه ترتعش أمعاؤنا، فهناك عدد وفير من المشاعر السلبية التي نعاني من خلالها، لكنها تستحق ذلك لأننا في المقابل نملك مشاعرا إيجابية، فليس هناك تذوق لحلو الحياة دون الشعور بنيرانها.
 
لدينا إمكانيات مستقبلية
هناك أناس أقل حظ منا، وهم الذين لا يستطيعون تخطي مرحلة طفولتهم، وتكريما لهم، عيشي الحياة بكل ما فيها، فأنت مازلت حية ولديك إمكانية لعمل ما تحبين فعله، فكل لحظة في حياتك لها خصوصية وقيمة نفيسة، ولا تنسي أن الحياة قصيرة فحاولي أن تبذلي ما بوسعك لتكوني الأفضل.
 
يمكننا تغيير العالم
نحن نستمد القوة من الحياة، وأنت حية تستطيعين صنع كل شيء حلو، وتنجبين أطفالا حلوين وكل شيء، وحتى تغيير العالم، فرغم أنك شخص واحد، إلا أنه يمكنك التأثير في شخص آخر، وهو بدوره يؤثر في غيره وهكذا.. ويمكنك حتى أن تكوني سببا لتغيير حياة الآخر تغييرا كاملا.
 
أمامنا كل مغامرات الحياة
عالمنا مليء بالمغامرات التي تنتظرك، بإمكانك السفر عبر العالم، ممارسة رياضات متنوعة ومشوقة أو الذهاب في رحلة قصيرة بالبحر، وباختيار الوقت المناسب لعمل شيء معين يصبح كل شيء ممكن، وأنت حقا محظوظة لكونك على قيد الحياة لأن هناك الكثير جدا من الوسائل المختلفة التي تختارينها لتعيشي حياتك من خلالها، ويعتمد كل هذا على نوعية الشخص الذي تريدين أن تكونيه، ونوع القصص التي ترغبين قصها.
 
كرمك الله على جميع المخلوقات
أنت محظوظة لكونك إنسانة لأن الإنسان خلق في أحسن تقويم وميزه الله على كل المخلوقات، فنحن على قمة المخلوقات كما نستطيع التحكم فيها أيضا، فلدينا حيوانات أليفة نربيها ونحافظ عليها ونحميها إذا اخترنا ذلك أيضا ولا يملك أي مخلوق آخر على وجه الأرض هذا القدر الهائل من الحرية والإرادة الحرة كما نملك نحن البشر.
 
وأخيرا لابد أن تدركي قيمة حياتك فهذا العالم مكان مميز جدا ويجب أن نتعلم كيف نحبه.