دول رائعة يستخف السياح بزيارتها فى أوروبا

تاريخ النشر :31/12/2014 - 12:34 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
صربيا
إذا كنت تفضل قضاء إجازة هادئة فى منتجع صحى جبلى رائع يجب أن تكون صربيا على قائمة دول السفر الخاصة بك، بلغراد هى عاصمة صربيا التى تجذب السياح الذين يحصلون على أفضل التجارب التى لا تنسى، يمكنك قضاء أيام فى استكشاف تاريخ المدينة الغنى والمتاحف الرائعة والأديرة فى العصور الوسطى والكنائس القديمة وقلعة كاليمجدان ونهرى سافا والدانوب والعديد من المعالم السياحية الأخرى. 
 
من المعروف أيضا أن صربيا لديها أماكن رائعة للمشى فى الصيف ومنتجعات التزلج على الجليد فى فصل الشتاء.
لوكسمبرج
لوكسمبرج لديها ما تقدمه للجميع من التاريخ الغنى للمناظر الخلابة، وهناك أكثر من 100 قلعة فى لوكسمبرج مثل قلعة بورشيد وقلعة الرأفة وقلعة كلرفوكس وقلعة أروتشت المفتوحة دائما للزوار.
 
وفياندن واحدة من الأماكن السياحية الرئيسية فى لوكسمبرج والتى تشتهر بمتحف فيكتور هوغو والذى يحتوى على الرسائل والكتابات والرسومات الأصلية فى المنزل حيث بقى الكاتب الفرنسى الشهير. يمكنك أيضا زيارة البارك الوطنية لتجربة بعض من أفضل الأنشطة المائية أو دلل نفسك مع العلاجات الصحية الحرارية فى حمامات مدينة موندورف لى با.
ليختنشتاين
يحدها النمسا وسويسرا، ليختنشتاين بلد مضاعف غير ساحلى مع ثقافة بارزة وتاريخ طويل، وعلى الرغم من  أن ليختنشتاين لا تحدها ألمانيا إلا أن الناس هناك يتحدثون الألمانية، لذا تأكد من أنك تعرف بعض العبارات الأساسية. 
 
ليختنشتاين بلد عظيم لمحبى التزلج لن يكون لديك الفرصة فقط للتمتع بالتزلج فى مالبون أو ستيج ولكن يمكنك أيضا زيارة متحف الرياضة حيث سترى مجموعة حصرية مخصصة لجميع الأشياء لممارسة التزلج وبعض الرياضات الشتوية الأخرى. وهناك أيضا متحف الفنون الجميلة ومتحف طوابع البريد التى تستحق الزيارة أيضا.
البوسنة والهرسك
لم أسمع عن هذا البلد حتى قال لى صديقى أنه قد زارها، وقمت بالقليل من البحث ووجدت الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام، تاريخ هذه البلاد هو مزيج معقد من الدين والثقافة والجمال لا يمكنك التقاط أنفاسك فى هذه البلاد، تصور فقط الجمال والطبيعة البكر والمناظر الطبيعية الخضراء والغابات المهيبة ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات البرية والطيور، إنها الجنة لمحبى الطبيعة. 
 
العاصمة سيرايفو لديها الكثير لتقدمه لأى سائح، والنبأ الرائع هو أن البوسنة والهرسك بلد رخيص لزيارته لن يكون عليك التحقق من ميزانيتك كل ساعة وإنفاق كل ما تملكه من مال فى رحلتك، كما أنها بلد يحتوى على أغذية عالية الجودة لأن كل شئ يتناولونه هناك تقريبا عضوى، هذا بلد رائع لزيارته أنصحك بذلك.
روسيا البيضاء
أنا متأكدة من أن الكثير من الناس لم يسمعوا عن هذا البلد الصغير؛ لهذا السبب أعتقد أن روسيا البيضاء هى واحدة من البلدان الأكثر استخفافا بها فى أوروبا والتى لا يزورها الكثير من السياح فى كثير من الأحيان.
 
لقد زرت روسيا البيضاء مرتين وانطباعاتى عنها لا توصف، أول شئ أحبه حول هذا البلد هو نظافتها، على سبيل المثال إذا أردت الذهاب فى نزهة لرؤية المعمار القديم والحديث ستجد الشوارع الخضراء والحدائق الجميلة. روسيا البيضاء لديها تاريخ وتراث ثقافى غنى جدا وعدد كبير من المعالم، والمواد الغذائية فيها ذات جودة عالية والشعب البيلاروسى طيب ومرحب جدا بمن يزوره.
عن اتخاذ قرار السفر وإعداد قائمة السفر فنحن عادة نخطط لزيارة المدن الأكثر شعبية مثل نيويورك أو سيدنى أو طوكيو أو روما أو باريس أو لندن، ومع ذلك هناك العديد من الأماكن الرائعة والتى يستخف السياح بزيارتها فى كثير من الأحيان. 

عند التخطيط لرحلة إلى أوروبا فوجئت كثيرا بمعرفة هذه الدول الرائعة فى حين أنها ليست شعبية مثل فرنسا أو إيطاليا إلا أنها تحتوى على العديد من المدن الخلابة والرائعة وبها مشاهد مذهلة ومأكولات لذيذة وشعب لطيف جدا، قد يستغرق الأمر مزيدا من الجهد للوصول لهذه الدول الأوروبية الرائعة ولكنها تستحق أن يتم اكتشافها، وهنا بعض هذه البلدان:

:

أضف تعليقك على الموضوع