إختاري ما يناسبك لإزالة طلاء أظافرك

إختاري ما يناسبك لإزالة طلاء أظافرك
إختاري ما يناسبك لإزالة طلاء أظافرك

هل توجد امرأه لا ترغب بطلاء أظافر أنيق, جذاب ومميز وبالطبع أظافر صحية ولامعة لليدين والقدمين معاً! بالطبع لا ليست هناك امرأة لا ترغب في ذلك.


ولكن هناك مشكله تواجه معظم النساء عند إزالة طلاء الأظافر القديم لوضع طلاء جديد وهي استخدام منتجات الإزالة لما لها من تأثيرسلبى على شكل وصحة الأظافر فقد تجعل هذه المنتجات تجربة الطلاء الممتعه أمراً مزعجاً.

ولكن هل تتماثل جميع المنتجات في تكوينها وتتشابه مع بعضها, وهل يمكن في نفس الوقت الاستغناء عن مزيلات الطلاء المتعارف عليها واستخدام طرق أخرى للإزالة؟

بالطبع لا تتماثل أنواع المزيلات فهناك بالفعل نوعان لكل منه تركيبته الخاصه به وأيضاً يمكنك الاستغناء عن كليهما وتجربة طرق أخرى جديدة فتعالي معي لنتعرف سوياً عليهم جميعاً:

أولاً - مزيلات طلاء أظافر تحتوي على (الأسيتون): 
مادة الأسيتون هي مذيب فعال ولها القدرة على إزالة الطلاء بسرعة وبقوة لم تنافسها فيها أى ماده أخرى حتى الآن ولكن لسوء الحظ أنها تسبب ضرراً بالغاً للأظافر والجلد الذي يحيطها.. وقد تلاحظين ذلك بنفسك وخصوصاً عند إزالتك للون طلاء قاتم فهو يحتاج لمزيد من المزيل، فترين أن لون الظفر والجلد قد تغيرا معاً إلى اللون الأبيض الباهت وذلك بسبب فقدان الطبقة الزيتية الطبيعية الرقيقة التي تغطي الأظافر والتي تعمل بدورها على تغذيتها.  

- فإذا كنت من النساء اللاتي تستخدمن هذا النوع من المزيلات فمن الأفضل لك وضع طلاء أظافر ذي ألوان رقيقة وهادئة حتى يتسنى لك إزالتها باستخدام أقل كمية ممكنة من المزيل لتفادي أضراره.

ثانياً - مزيلات طلاء أظافر لا تحتوي على (الأسيتون):
وصفت تلك المزيلات بالطبيعية أو العضوية وذلك لأنها لا تحتوي على مادة (الأسيتون) مطلقاً ولكنها تحتوي على بدائل لها أقل عدوانية تجاه الجلد والأظافر ولكنها أقل فاعلية تجاه الطلاء، وهذه البدائل مثل كحول الآيزوبروبيل وكربونات البروبيلين وأيضاً مضاف لها العديد من المرطبات القوية مثل الجلسرين والبانثينول وبالرغم من أن هذه الأنواع من المزيلات ليست قوية بالدرجة الكافية وتتطلب وقتاً وجهداً أكثر إلا أنها بالطبع أقل ضرراً على الأظافر وما يحيطها من جلد رقيق لأنها لا تسبب جفاف الجلد وتشقق الأظافر.   

 - فإذا كنت ممن تستخدمن هذا النوع من المزيلات فاطلي أظافرك بما يحلو لك من ألوان قاتمة كانت أو هادئة.. ولكن عليك التحلي بالصبر وعدم الاستعجال فالنتيجة في النهاية مرضية فأنت تنعمين بأظافر أنيقة وصحية لا يعرف التشقق لها طريقاً.

ثالثاً- حيل وطرق أخرى دون استخدام مزيلات الطلاء المعروفة: 
 - طريقة إزالة الطلاء بالطلاء:
قومي بإحضار أى زجاجة طلاء أظافر متوفرة لديك، فأى نوع منها سيفي بالغرض وضعى منها طبقة طلاء فوق الطلاء القديم والمراد إزالته وعلى الفور قومي بفركه وسحبه بقطعة قطنية مناسبة أو منديل مبلل وسترين أن الطلاءين القديم والجديد قد محيا معاً .. عند قيامك بهذه الطريقة من الأفضل أن تكون الزجاجة المستخدمة في المحو ليست هي المفضلة والمحببة لديك .

- طريقة مزيل العرق:
قومي إحضار أي نوع تستخدمينه من مزيلات العرق ذات البخاخ واجعليه قريباً جداً تجاه الظفر المراد إزالة الطلاء منه، وفور قيامك بالرش عليه قومي بمسحه بقطعة قطنية وافركي الظفر وما حوله من جلد قدر استطاعتك، وإذا لزم الأمر كررى المحاولة مرة أخرى وسترين بنفسك أن مزيل العرق لديه القدرة أيضاً على إزالة الطلاء .. فبالرغم من أنه ليس سريعاً مثل المزيل التقليدي إلا أنه يجدي نفعاً أيضاً.

- طريقة معطر الجسم:
إذا لم تجدى مزيل العرق فيمكنك استخدام معطر الجسم أو أى زجاجة عطر فسوف يؤدون جميعاً  لنفس النتيجة فجميعهم يحتوي على نفس الخصائص وقومى بالرش على قطعة قطن مستديرة رقيقة الأطراف، وللتأكد من الحصول على نتيجة أفضل قومي أيضاً بالرش على أطراف القطعة القطنية وابدأى بفرك الأظافر جيداً وبطريقة دائرية حتى يبدأ لون الطلاء في الاختفاء تدريجياً وقد تحتاج هذه التجربة لتكرارها ثلاث مرات حتى تأتي بنتيجة مرضية.

- طريقة سبراى الشعر:
إذا لم تجدي أياً مما سبق فيمكنك استخدام سبراى الشعر فجميعهم متشابهون فى التركيب والخصائص.. قومي أيضاً بمحو الطلاء بنفس الطرق السابقة ولا تتركي سبراي الشعر على أظافرك حتى يجف لأن ذلك سيؤذيها حتماً.

وفي النهاية وبعد القيام بإزالة الطلاء باستخدام أي نوع من أنواع الاسبراي فمن الأفضل بعدها أن تضعي يديك في ماء دافئ مضاف له القليل من غسول اليدين لمدة ثلاث دقائق؛ فإن ذلك سيساعدك على التخلص من بقايا الاسبراى السابق استخدامه وأيضاً إذا كانت بعض  شوائب القطن قد علقت بأظفارك فسيساعدك ذلك على التخلص منه.

وفي النهايه تذكري دائماً أن الاعتناء بصحة أظافرك هو عنوان جمال يديك, ليس فقط بوضع الطلاء مهما كان جميلاً فالأجمل الحصول على أظافر صحية ولامعة لا تعرف التشقق أو التكسر.