تعرف على أفضل حلاقة

 تعرف على أفضل حلاقة
تعرف على أفضل حلاقة

منذ الآف السنين اعتاد الرجال على حلاقة الذقن والشارب، والكثير منهم يفعلها بصفة يومية فهي  ليست بالأمر الجديد ولا هو اختراع العصر، ورغم ابتكار أفضل شفرات الحلاقة وأفضل أنواع الترطيب وأغلاها ورغم استخدام الكثيرون لها إلا أن الحلاقة لم تتحول إلى الأمر الهين بعد؛ فهي بالنسبة لكثير من الرجال المأساة بعينها؛  فالحلاقة تتطلب مزيداً من الانتباه والاهتمام حتى أن الجرح الصغيرالذي ينتج عن الشفرة يتحول لنار حارقة بالوجه وكم هذا مؤلم بالطبع.

 لذا إذا كنت واحداً ممن يعانون من تلك المشكلة فأنت تتساءل ما هي أفضل الطرق للحلاقة.
أفضل طريقة للحلاقة:
تشير الإحصائيات إلى أن 80% من الرجال الغربيين يفضلون الحلاقة بالماء الدافئ والتي يسبقها الترطيب ولا يتنازلون عنها، وتعد هذه النسبة مرتفعة بالطبع، فاستخدام الماء الدافئ في الحلاقة يجعل الجلد أكثر مرونة وطراوة ويساعد على تفتيح مسام البشرة لتصبح الحلاقة أسهل بكثير، ووضع المرطب يجعل الشفرة لا تحتك بالجلد كثيراً ولكن فقط تلتقط الشعيرات فتزيلها.
 
للحلاقة نوعان:
أولاً الحلاقة باستخدام الشفره العادية: 
- قبل البدء في الحلاقة لاحظ اتجاه نمو الشعر وقم بالحلاقة مع الاتجاه، ثم أزل كريم الحلاقة بالشطف وعاود وضع الكريم أو الجل المستخدم مرة أخرى ولكن هذه المرة قم بالحلاقة عكس اتجاه الشعر وذلك لتحصل على أفضل النتائج لحلاقة ناعمة، وتذكر جيداً ألا تحلق عكس اتجاه الشعر من أول مرة لأن ذلك سيسبب لك ألماً شديداً مع إحداث تهيج في البشرة ستعاني منه كثيراً. 
 
- استخدم فرشاة غزيرة الشعر وضع قدر كاف من رغوة الكريم أو الجل المفضلة لديك وقم بتوزيعها على شاربك وذقنك بحركات سريعة بالفرشاة وليس بأصابعك، فذلك يساعد أيضاً على فتح مسام الجلد، واتركها من دقيقتين لثلاث دقائق، وللاستفادة بالوقت يمكنك غسل أسنانك أو تمشيط شعرك وتذكر أن تكون تلك الرغوة دافئة مثل الماء المستخدم.
    
- وبعد الانتهاء قم بغسل وجهك بالماء البارد فهو يساعد في غلق المسام مرة أخرى ويزيل ما تبقى من  صابون الحلاقة العالق بالوجه.
 
ثانياً الحلاقة باستخدام الماكينة الكهربائية:
وتسمى هذه الحلاقة بالحلاقة الجافة رغم أن الآن يوجد منها أنواع تعمل تحت الماء ويمكنك استعمالها تحت الدوش، وللماكينات الكهربائية نوعان ذات الشفرات المهتزة، والآخرى ذات الشفرات المستديرة، وكلاهما يؤدي لنفس النتيجة، ولكن المعروف أن الماكينة ذات الشفرات المستديرة تعمل بشكل أقل ضجيجاً من الأخرى.. ومن مميزات هذا النوع من الحلاقة أنه سريع ولا يستغرق وقتاً ولا يسبب جروحاً مثل اليدوي ولكن دائماً ما تحتاج لمصدر كهربائي.
 
إذا أصبت بجروح:
- الضغط على الجرح طريقة جيدة لوقف النزيف؛ فقم بالضغط عليه جيداً باستخدام قطعة قطنية.                                                                                                            
- مكعبات الثلج من المعروف عنها أنها تضيق الأوعية الدموية مما يبطئ من تدفق الدم ويجعل النزيف يتوقف.
- الفازلين عند وضعك إياه على الجرح فإنه يساعد في تجلط الدم الناتج عن الجرح ووقف نزيفه.
 
ما بعد الحلاقة:
معظم الرجال يضطرون لحلق ذقونهم بشكل يومي للحفاظ على جمال مظهرهم مما يجعل بشرتهم أكثر حساسية من غيرهم ممن يقومون بهذه العملية مرتين أو حتى ثلاث أسبوعياً، وذلك لإزالة طبقة من الجلد في كل مرة فتكون البشرة عرضة للجفاف والالتهابات؛ لذا فعليك التأكد من أن منتج الترطيب الذي تضعه بعد الحلاقة خال من الكحول؛ فخلو المنتج من الكحول يعزز خلايا البشرة، وعلى النقيض فإن استخدام منتجات تحتوي الكحول تزيد من التهابات البشرة حتى ولو كنت اتبعت الخطوات السابقة.

واحرص دائماً على استخدام المنتجات المعروفة جيدة السمعة وخصوصاً إذا كنت من ذوي البشرة الحساسة، ولا تستخدم مرتين شفرة حلاقة ذات استخدام واحد أبداً حتى تكون حادة بالقدر الكافي لتعطيك حلاقة ناعمة، وهناك شفرات يتم تغييرها أسبوعياً أو مرة كل أسبوعين فاتبع تعليمات المنتج جيداً ومع استخدامك للأدوات الصحيحة ستنتهي تمامك مشكلتك مع الحلاقة.