أسباب ستدفعك لتناول "تفاحة" يوميا

أسباب ستدفعك لتناول "تفاحة" يوميا
أسباب ستدفعك لتناول "تفاحة" يوميا

لا يهم إذا كان التفاح أحمر أو أخضر أو أصفر.. المهم هو الأكل منه يوميا للبقاء بصحة وسعادة .. وتذكرى "تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب" هذا صحيح فعلا؛ فالتفاح محصن بالفيتامينات والمعادن الأساسية ومصدر ممتاز للألياف.
 
التفاح لذيذ ومتنوع ويسهل دمجه فى نظامك الغذائى اليومي وليس عليك أكل التفاح خاما فرقائق التفاح، فطيرة التفاح، عصائر التفاح، والتفاح بالكراميل وغيرها كلها خيارات جيدة.. فلا تتركى التفاح على الرف، وهنا بعض الأسباب لتناول تفاحة يوميا:
 
- يحتوى التفاح على مضادات الأكسدة القوية: 
على الرغم من أن معظم الفواكه والخضار تحتوى على مضادات الأكسدة، والتفاح وفير بواحدة من أقوى مضادات الأكسدة مما يساعد على محاربة ضرر الجذور الحرة وتقوية الجهاز المناعى ومنع أنواع مختلفة من الأمراض.
 
كلى التفاح فى الصباح بإضافة عصير التفاح فى صباحك، أو وجبة خفيفة خلال فترة الغداء أو قبل الذهاب للفراش، ولكن اذا كنت تفضلين أكلا صحياً عليك برقائق التفاح فهى صحية وجيدة المذاق ووجبة عظيمة لك ولأطفالك.
 
- يساعد التفاح على صحة عينيك: 
نظرا لاحتوائه علي مضادات الأكسدة العالية فالتفاح يساعد على صحة عينيك إذا كنت تأكلين تفاحة واحدة على الأقل يوميا. 
 
ويزيد التفاح من الفوائد الصحية للعين ويساعد على منع إعتام عدسة العين.
 
وتشير العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة مثل التفاح هم أقل عرضة لإعتام عدسة العين؛ لذا اجعلى من تناول التفاح عادة يومية الآن وقد لا تضطرين للتعامل مع إعتام عدسة العين.
 
- التفاح غنى بالألياف: 
التفاح مصدر ممتاز للألياف التى تساعد على تنظيم الجهاز الهضمى، ويحافظ بشكل عام على صحة الأمعاء، والألياف تساعد أيضا على التحكم فى الجوع وإبقائك لفترة أطول مما يعنى أن تفاحة واحدة يوميا وجبة خفيفة عظيمة وصحية بين الوجبات.
 
وعلاوة على ذلك يمكن للألياف الموجودة بالتفاح المساعدة فى خفض مستويات الكوليسترول فى الدم ومنع الإسهال والإمساك.
 
- يساعد التفاح على إزالة سموم الكبد: 
التفاح جيد لكبدك أيضا؛ فالكثير من الناس يتحدثون عن الوجبات الغذائية للتخلص من السموم، ولكن يجب ألا تفعلى بدون استشارة الطبيب، وبعد كل ذلك فمن الصعب التمسك بنظام غذائي ولكن لحسن الحظ يمكنك الحفاظ على كبدك صحياً من خلال تناول تفاحة يوميا، حيث إذا كان الكبد صحيا يكون قادرا على طرد السموم الضارة من الجسم.
 
- يساعد التفاح على إبقاء قلبك صحيا: 
واحدة من أفضل فوائد تناول التفاح فى كل يوم هو المساعدة على الحفاظ على صحة قلبك، وكما ذكرنا أن الألياف الموجودة فى التفاح تساعد فى تقليل مستويات الكوليسترول فى الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
 
وعلاوة على ذلك يمكن أن يساعد التفاح فى منع تراكم الترسبات فى الشرايين مما يقلل من خطر الإصابة بنوبات القلب.. هل تعلمين أن مرض القلب أكبر قاتل للنساء ؟ ولكن دمج التفاح فى خطة طعامك الخاصة يساعد على العيش حياة صحية أطول.
 
- يعزز التفاح القدرة على التحمل: 
إن كنت ترغبين فى زيادة قدرتك على التحمل حاول تناول تفاحة قبل ممارسة أى شئ؛ فالتفاحة تساعد على وصول الأكسجين بشكل أفضل للرئتين مما يجعل التمرين أسهل وأطول.
 
- يساعد التفاح على فقدان الوزن: 
هل سبق وسمعت أنه يجب تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم؟
 
يجب أن تأكلى تفاحة واحدة خلال تلك الوجبات الصغيرة وخاصة فى الصباح الباكر إذا كنت تحاولين فقدان الوزن؛ فالتفاح منخفض فى السعرات الحرارية ويمكن أن يساعد على قمع شهيتك عندما تشعرين بالجوع .
 
التفاح جيد للجميع ويجب استخدام التفاح فى العصائر وسلطات الفواكه والفطائر.