مقشر طبيعي من بقايا الطعام يحافظ على جمال بشرتك

لحظة من فضلك قبل أن تقومين بالتخلص من بقايا الطعام، أعيدي التفكير مرة أخرى، فهذه البقايا بإمكانك استخدامها في صنع مقشرات طبيعية لبشرتك، لتحصلي على بشرة صافية ونضرة كما تحلمين.
 
وتقول صحيفة "مكة" إنه بإمكان ربة المنزل صنع مقشرات طبيعية للبشرة من فتات الطعام والقهوة والشاي، وذلك وفق الوصفات التالية:
 
- مقشر الحليب والسكر:
اغسلي وجهك بقليل من الماء الدافئ، ثم افركي بشرة وجهك بقطعة قماش نظيفة، وجففيها، واخلطي ملعقة كبيرة من الحليب المنظف، مع ملعقتين من السكر الخشن، وضعي الخليط على بشرتك، وافركيه بحركات دائرية، مع تجنب المنطقة حول العينين، واجعلي تركيزك على مناطق الخطوط الصغيرة، والبقع الجافة، وجانبي الأنف لمدة خمس دقائق.
 
امسحي وجهك بقطعة قماش مبللة بماء فاتر، لإزالة المقشر، ثم قومي بشطف الوجه بالماء، ويمكنك استخدام قطعة ثلج وتمريرها على وجهك، أو اغسليه بماء بارد، ثم جففيه بمنشفة ناعمة.
 
- مقشر اللوز والعسل:
اخلطي أربعة ملاعق صغيرة من اللوز المطحون، وكوني حريصة على وجود حبيبات خشنة، وأضيفي ملعقتين من العسل، ضعي الخليط على وجهك، من خلال فركه بحركات دائرية، لمدة خمس دقائق فقط، إذ يساعد اللوز على تفتيح البشرة، وتقليل ظهور البقع، في حين يحافظ العسل على نعومة بشرتك.
 
- مقشر الشوفان:
اخلطي ملعقتين من الشوفان، مع قليل من الماء الدافئ، ضعي الخليط على وجهك، ثم افركيه بحركات دائرية خفيفة، واشطفي وجهك بماء فاتر وجففيه، بإمكانك تمرير قطعة من الثلج على بشرتك بعد تطبيق المقشر، يساعدك ذلك على شد بشرة الوجه.
 
- مقشر الشوفان وزيت اللافندر:
اخلطي ربع كوب من الشوفان، مع ربع كوب من السكر وليمونة واحدة، أضيفي نصف كوب من الحليب المجفف، والنشاء وزيت اللافندر، إلى الخليط السابق، واخلطيهم جيدا، بللي بشرتك ثم ضعي الخليط السابق عليه، وافركيه بحركات دائرية بخفة، ثم اشطفي وجهك بماء فاتر، وجففيه بمنشفة ناعمة.