Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

عشب "البردقوش" مسكنا ومضادا للاكتئاب

تاريخ النشر:19-06-2017 / 12:00 PM

 عشب "البردقوش"  مسكنا ومضادا للاكتئاب

قال الدكتور محيى الدين الليثي الباحث بقسم "الفارماكولوجى" بالمركز القومي للبحوث في مصر متخصص طبي إن لعشب "البردقوش" تأثيرا مسكنا ومضادا للاكتئاب.

وقد أثبتت الأبحاث أن لمستخلص هذا العشب تأثيرا محفزا لجهاز المناعة يساوى تماما التأثير المعروف لحبة البركة.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا" فإن الدراسات التي أجريت لبيان التأثير العلاجي لمستخلص نبات "البردقوش" أثبتت أن له تأثيرا واقيا يمنع تدمير خلايا الكبد وكذلك تأثيرا ضد الأكسدة.

ودعا إلى تناول كوب من عشب البردقوش صباحا ومساء منوها بأن له تأثيرا مضادا للالتهابات وخافضا للحرارة المرتفعة يفوق تأثير بعض الأدوية القياسية المستخدمة في علاج هذه الأمراض. وبين أن التجارب الهرمونية أثبتت أن لهذا المستخلص القدرة على إحداث التوازن الطبيعي لنسب هرمونات التكاثر والذي يسبب الخلل فيه بالنقص او الزيادة إلى حدوث العقم سواء عند الذكور أو الإناث. 

يذكر أن البردقوش نبات عشبي معروف ينمو في مصر وفي بعض الدول العربية وهو من عائلة نباتية معروفة بتأثيرها الدوائي الناجح كما يحتوى على مواد فعالة كثيرة منها الثيمول والكافاكرول وحمض الورزمارنيك وهى مواد لها تأثير مضاد لبعض أنواع الفيروسات والميكروبات. وأشار إلى أن الأبحاث التي أجريت حول سمية هذا العشب أثبتت أن خلاصته آمنة تماما حتى تركيز 5 جم لكل كيلوجرام من وزن الجسم كما لم يسفر الاستعمال المتواصل له لمدة شهرين عن أضرار في وظائف الكبد والكلى وصورة الدم مما يجعله آمنا تماما عند استعماله بصورة متواصلة.