كيف تنظفى مطبخك بمنتجات طبيعية .. حافظى على صحه اسرتك؟!!

كيف تنظفى  مطبخك بمنتجات طبيعية .. حافظى على صحه اسرتك؟!!
كيف تنظفى مطبخك بمنتجات طبيعية .. حافظى على صحه اسرتك؟!!

كيف تنظفين مطبخك بمنتجات طبيعية وبدون اللجوء للمواد الكيميائية التي على الرغم من فائدتها في القضاء على الجراثيم إلا أنها تترك آثارها الضارة على الرئتين بالإضافة إلى خطورتها على البشرة كما أن رائحتها تجعل مطبخك أشبه برائحة المستشفيات المعقمة؟
 
وقد وضعنا لكم في موضوعنا اليوم أهم الخطوات للتنظيف بطريقة طبيعية:
1-استخدام الخل الأبيض: 
وهو مثالي جداً لتنظيف الأرضيات الخشبية ويعتبر طريقة فعالة جدا لتطهير الأسطح وغسل البقع العنيدة دون ترك آثار ضارة. كل ما عليكِ فعله فقط هو خلط 30 مل من الخل الأبيض مع 3 لتر ماء لصنع خليط الخل الذي يعمل بشكل جيد لإزالة الأوساخ ولا يترك روائح نفاثة.
 
2-الليمون: 
وهو مناسب جداً لمختلف الأسطح فهو يقضي على الجراثيم ويترك في المكان عبيراً مميزاً برائحة حمضية جميلة كما أنه رائع بشكل خاص لإضافة اللمعان على الأسطح. الخلطة بسيطة وتكمن في إضافة بعض قطرات عصير الليمون إلى لتر ماء ويخلط المزيج جيداًومن ثم يستخدم في المسح باستخدام اسفنجه خاصة بالأسطح.
 
3-الملح: 
يقضي على أوساخ الأفران الدهنية وهو وسيلة طبيعية وسهلة لمعالجة أصعب البقع وإزالة المواد اللزجة و الزيتية الموجودة على المواقد. امسحي الأسطح جيداً ثم قومي برش الملح عليها واتركيه لبضع دقائق على الأوساخ ثم امسحيه برفق عندما يصبح هشاً. أما البقع الصعبة فيمكنك معالجتها بترك الملح عليها من 10 إلى 15 دقيقة.
 
4-بيكربونات الصودا: 
تعتبر مثالية جداً لتذويب البقع البيضاء والصدأ وهي مادة رائعة لنظافة البلاط والسيراميك. أما طريقة استخدامها فتكون بعد كنس المساحة المعنية حيث يتم رش بيكربونات الصودا بشكل تدريجي على البقع؛ يمكنك زيادة كمية المسحوق إذا كانت البقع مستعصية ثم اتركيها لمدة نصف ساعة قبل أن تقومي بمسحها.