متعلقات للماكياج لا تحتاج منك إنفاق الكثير عليها

متعلقات للماكياج لا تحتاج منك إنفاق الكثير عليها
متعلقات للماكياج لا تحتاج منك إنفاق الكثير عليها

تستحق بعض متعلقات الماكياج أن تنفقي المال عليها، لكن إذا لم يكن باستطاعتك تحمل شراء كل شيء من الدرجة الأولى، فركزي إذن في ميزانيتك على شراء قليل من المتعلقات عالية الجودة، وحتى لا تصيبك الحيرة وتسألي نفسك على أي الأشياء يمكني الاعتماد؟ 
 
أقدم لك فيما يلي متعلقات الماكياج التي لا تحتاج منك إنفاق الكثير من المال عليها.
الماسكرا
الماسكرا من أول متعلقات الماكياج التي لا تتطلب إنفاق الكثير عليها، فمن المضيعة للمال أن تشتري أنواعا غالية الثمن، لأنك لن تتمكني من استخدامها كاملة قبل فترة انتهاء صلاحيتها، والماسكرا من متعلقات الماكياج التي تصاب بالعدوى البكتيرية إذا ظلت لديك لفترة طويلة، لذا استبدليها بأخرى رخيصة لأنها ستكون بنفس الجودة، المهم أن تكون فرشتها جيدة لأنها أهم شيء في الماسكرا، فالفرشاة الجيدة هي التي تمكنك من وضع الماسكرا بطريقة جيدة تحسن مظهر عينيك.
 
أحمر الخدود
لست بحاجة لإنفاق الكثير من المال على أحمر الخدود أيضا، فرغم أن الأنواع الغالية منه تحتوي على صبغات أفضل، لكن الأنواع الأرخص ستؤدي عملا جيدا إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة، لذا تخيري اللون المناسب من ماركة معتدلة السعر وضعيه بفرشاة مخصصة لأحمر الخدود وضعي اللون بدون أن تثقليه.
 
ملمع الشفاه
يمسح ملمع الشفاه من على الشفاه بسرعة وتتم إعادة وضعه بصفة متكررة، مما يعني أنه من غير الضروري إنفاق الكثير من المال عليه، لذا يمكنك شراء نوع رخيص الثمن وضعيه على شفتيك وقتما تحتاجين والأفضل أن توفري المال على أحمر شفاه عالي الجودة مع استثمار ذلك بقلم محدد للشفاه ليكون جنبا إلى جنب مع أحمر الشفاه.
 
طلاء الأظافر
تتقشر أنواع طلاء الأظافر الرديئة، لذا استخدمي أنواعا رخيصة، لكن ليست رديئة، ولا تنفقي على الماركات الباهظة لأنك تميلين بالطبع إلى تغيير ألوان طلاء أظافرك مع تغيير ملابسك، كما أن صلاحيتها تنتهي بسرعة، والأفضل أن تضعي طبقة مبطنة وطبقة فوقها حتى تضمني استمراره.
 
الأقلام
لا تنفقي الكثير على محددات العيون السائلة وغير السائلة، الأفضل شراء أنواع بأسعار أقل وحافظي على سن القلم حادا  وسيدوم معك طوال اليوم واستخدميه بخطوط رفيعة جدا وهذا أفضل من الخطوط الطويلة وليساعدك على إطلالة طبيعية أكثر.
 
ظل العيون
إذا كنت من النوع الذي يفضل التنوع في ألوان ظل العيون، فانتقي إذن بعض الأنواع معتدلة الثمن، حتى إذا لم تعجبك فلن تشعري بالخسارة على إنفاق المال، وهناك أنواع كثيرة تناسب الميزانية وتحتوي على باليت يتضمن عدة ألوان، لذا لا تنفقي إلا على قلم حيادي اللون لأنك ستسخدمينه أكثر.
 
المساحيق
إذا كنت تشترين مسحوق الوجه أو البودرة لتثبيت أساس الماكياج فقط، إذن فإن استخدام أنواع رخيصة ستكون أفضل، لكن إذا كنت تستخدمين نوعا لتصحيح اللون أو لإضاءة بشرتك فإن استخدام نوع متوسط سيكون بنفس فاعلية النوع باهظ الثمن.
 
بالطبع يمكنك إنفاق القدر الذي ترغبين به على ماكياجك، لأن الماركات باهظة الثمن تعتبر متعة في استخدامها، لكن إذا كانت ميزانيتك محدودة وهذه هي حالة الأغلبية الكبيرة منا، فمن الطبيعي والجيد أن تستخدمي أنواعا أرخص تخدم نفس الغرض ووفري مالك على القليل منها التي تستحق ذلك وليس على الكل.