زيوت أساسية يمكن استخدامها كعطور

 زيوت أساسية يمكن استخدامها كعطور
زيوت أساسية يمكن استخدامها كعطور

الزيوت الأساسية عطرية تماما، وهذا سبب استخدامها في صناعة العطور، ورغم أن لبعض هذه الزيوت روائح لاذعة، وللبعض الآخر روائح جميلة جدا ومحببة مثالية جدا للعطور، وبما أن هناك الكثير من العطور تحتوي على مكونات تركيبية ضارة، مثل الفاثلات التي يمكن أن تتعارض مع هرموناتك، لكن على الجانب الآخر ليست تركيبية ولها خصائص علاجية، فلم لاتبحث عنها لاستخدامها كعطور.
 
وفيما يلي أهم الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها كعطر بديل عن العطور المركبة:
زيت الياسمين
زيت الياسمين أحد الزيوت العطرية التي يمكنك أن تستخدميها كعطر، وهو غالي الثمن، لكنه يستحق هذا خاصة عند استخدامه في المناسبات الخاصة، ويتميز الزيت برائحته الزهرية الحلوة والتي تشعرك كأنك تسيرين في حديقة من الياسمين، بالإضافة إلى أنه من مضادات الأكسدة وله القدرة على تقليل التوتر.. لذلك يعتبر اختيارا مثاليا لليلة الزفاف.
 
زيت الورد
يتميز زيت الورد برائحة الورد المركزة به كأنك وضعت على أنفك باقة من الورد البلدي الهائل، قوي قليلا مما يجعل من الضروري استخدامه بحكمة، فقط قطرة واحدة ستؤدي الغرض.
 
زيت الباتشولي
مازال البتشولي من الروائح التي يعشقها العديد من الناس، فبها عطر أرضي فواح يناسب الرجال والنساء وله خصائص مهدئة ومريحة.
 
زيت الإيلنج الإيلنج
مصنوع من زيت زهرة الإيلنج الإيلنج وبها عطر زهري مهديء مبهج يشعرك بالتناغم والتوازن وله رائحة رومانسية، ففي إندونيسيا على سبيل المثال يتم فرش فراش العروسين بزهرة الإيلنج الإيلنج يوم الزفاف، ويفضل استخدام القليل جدا منها.
 
زيت نجيل الهند
إذا كنت تحبين الروائح الأرضية فنجيل الهند هو العطر المناسب لك، وهذا الزيت مصنوع من جذور نبتة نجيل الهند ومعروف أن عطرها يساعد على علاج حالات الأرق والقلق والإضطراب.
 
زيت البرتقال
زيت البرتقال من الزيوت المثالية لمن يفضلون الروائح الحمضية، وله رائحة رائعة محفزة ترفع حالتك المزاجية متى تستخدمينه، ولا يجب وضعه على البشرة مباشرة ويفضل مزجه مع زيت محايد مثل الجوجوبا وهذا قبل استخدامه.
 
زيت الفانيليا
الفانيليا من الروائح الشائعة في معظم العطور وبعض رزاز الجسم وتتميز برائحتها الحلوة التي تمنحك رائحة الكب كيك الحلوة دون أي مكونات تركيبية.
 
وتستخدم الزيوت العطرة عادة للعلاج من بعض الآلام وكذلك تناسب جدا كبديل للعطر الصحي بدون أي مكونات تركيبية، ومعها تستمتعين برائحة جميلة جذابة تحسن من حالتك المزاجية.