ما هي مناطق الوجه المثالية لوضع الكونسيلر؟

هل تتساءلين عن الأماكن التي يجب وضع الكونسيلر فوقها ؟ يصبح الكونسيلر من أروع مستحضرات المكياج عندما تعلمين المكان الصحيح لوضعها به، مع العلم بأن الاحتياجات تختلف من امرأة لأخرى، لذا يمكنك التعرف على القائمة التالية لتقرري أين يمكنك استخدامه لنفسك وهذا بناء على ما يلي من اقتراحات.
 
فوق البقع:
إذا كنت محتارة أين يمكنك وضع الكونسيلر، اعلمي أن  الأماكن التي تتواجد بها بقع البشرة هي الموضع الصحيح له، فلا ترغب أي امرأة أن يلاحظ الآخرون ما ببشرتها من عيوب، وهنا يجب تغطية هذه البقع بطريقة صحيحة، مع العلم أن القليل منه هو الأفضل، لأن الكونسيلر الثقيل يسبب فوضى يصعب التعامل معها.
 
جانبي الأنف:
تعتبر منطقة جانبي الأنف من الأماكن التي يجب وضع الكونسيلر فوقها، وهذا لأسباب هامة، لأن جانبي الأنف تكون بها أحمرار نتيجة لظهور الأوعية الدموية صغيرة الحجم  لدى صاحبات البشرة الشقراء، وبالنسبة لصاحبات البشرة الداكنة تكون هذه المنطقة باهتة أو أكثر دكونا عن باقي الوجه، لذلك فإن وضع الكونسيلر على هذه المنطقة يصنع توازنا في لون بشرتك.
 
تحت عينيك:
من أكثر الأماكن شهرة التي نحتاج وضع الكونسيلر عليها هي منطقة تحت العينين حيث يكون لونها أرجوانياً في أغلب الأحيان مما يصعب على مستحضر الأساس تغطيتها تماما، لذا ينصح بوضع الكونسيلر تحت العينين ومزجه بطرف الأصابع للحصول على أفضل نتيجة، كما أن وضع قليل من ظل العيون الأبيض على الجانبين الداخليين من العيون يمنحك بعض التألق ويبعد التركيز على منطقة تحت العينين، لذلك حاولي إيجاد الكونسيلر المناسب.
 
المنطقة الممتدة من الجبهة وحتى أسفل الشفاه:
يمكن أن تكون المنطقة الممتدة من الجبهة وحتى أسفل الشفاه وتشمل بين الحاجبين نزولا حتى الأنف وأسفل وفوق الشفتين من الأجزاء التي تحتاج إلى الكونسيلر، لأن هذه المناطق يمكن أن يكون بها عيوب أو رؤوس سوداء، وإذا عالجتها المرأة ربما لا تحتاج إلى الكونسيلر.
 
أسفل الجزء المركزي من الشفاه السفلية:
يوجد غالبا قليل من الظل أسفل الشفاه السفلية، ربما لم تلاحظيه، لكنه موجود لدى معظم النساء، ومن أفضل أنواع الكونسيلر لهذه المنطقة هو النوع الذي يحتوي على لمسة إضاءة مما يمنح شفتيك مزيدا من الجمال.
 
جانبي شفتيك:
يمكن أن تحتاج منطقة جانبي الشفتين إلى استخدام الكونسيلر فوقها، لأنها منطقة تتعرض للاحمرار مثلها مثل جانبي الأنف، كما أن البشرة بها تصاب أحيانا بالبهتان وتختلف نوعية الكونسيلر بناء على ما تحاولين إخفاءه، فمثلا للاحمرار أنت بحاجة إلى كونسيلر أصفر، أما للبهتان تحتاجين إلى كونسيلر يحتوي على بعض البريق والتفتيح.
 
أماكن المشكلات المحددة: 
هناك أماكن أخرى تحتاج إلى استخدام الكونسيلر، فربما هناك وحمة ولدت بها وترغبين في إخفائها أو بعض الشعيرات الدموية المتكسرة، لذا انظري في جميع أنحاء وجهك وهو بدون مكياج وتحت الإضاءة الطبيعية لأنها الأفضل في فحص بشرتك واكتشاف ما بها من عيوب، وسواء أدركت احتياجك أو عدم احتياجك للكونسيلر، من الأفضل أن تتعلمي كيف تسيطرين على ما بوجهك من مشكلات.