Top

موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

6 أماكن سفر فاخرة هرباً من الحياة الرقمية

تاريخ النشر:03-11-2014 / 04:14 PM

 6 أماكن سفر فاخرة هرباً من الحياة الرقمية
6 أماكن سفر فاخرة هرباً من الحياة الرقمية
هل تود الابتعاد عن الهاتف الذكي الخاص بك، وأخذ استراحة قليلة من مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها "فيسبوك" و"تويتر." إذا، يوجد ستة أماكن على جدول وكلاء السفر الفاخر، بهدف خدمة العملاء الذين يتطلعون إلى تجربة سفر فاخرة خالية من الرقمية.
 
ومن المفترض أن يتمثل هدف العطلة بالهروب من الضغوط في العالم الحقيقي، ولكن يصعب القيام بهذا الأمر إذا كنت تقوم بتفحص رسائل بريدك الإلكتروني، وتحديث صفحة "فيسبوك" الخاصة بك، فضلاً عن تلقي الرسائل النصية.
 
وأظهرت دراسة أجريت مؤخراً من قبل موقع "إكسبيديا" أن 94 في المائة من المسافرين، يستخدمون هاتف جوال واحد على الأقل خلال قضاء العطلة.
 
وفيما يلي، أبرز 6 أماكن للسفر الفاخر بعيداً عن الحياة الرقمية:
1- وادي رم في الأردن: 
وتعرف هذه المنطقة في البلاد باسم "وادي القمر." وتنعدم كلياً خدمة "واي فاي" أو امكانية تلقي أي إشارة على الهاتف.
 
2- ماليبو: 
ويعمد أصحاب مزرعة "لايف اوك ماليبو" إلى عدم وجود أي أمور قد تلهي الضيوف عن قضاء العطلة بين ربوع الطبيعة. لذا، لا يوجد خدمة "واي فاي" أو امكانية استخدام الهاتف الجوال، أو أي هاتف ثابت آخر. أما الهدف من العطلة التي تستمر لأسبوع كامل، فيتمثل بزيادة التحمل البدني الخاص بك، وخفض الوزن، من خلال العودة إلى الطبيعة.
 
3- جنوب صحراء غوبي، في منغوليا: 
ويوجد الموقع في مكان نائي، حيث لا يمكن التقاط إشارة "واي فاي" أو أي إرسال على الهاتف الجوال. ويمكن قضاء العطلة من خلال السير لمسافات طويلة، أو الذهاب في رحلات القوارب، والأحصنة والجمال، واستكشاف الكثبان الرملية الضخمة. ويمكن قضاء الوقت مع السكان المحليين مثل البدو ورعاة الجمال.
 
4- الممر الشمالي الغربي: 
يمكن الانفصال كلياً عن العالم من خلال رحلة تستمر لـ 23 يوماً على متن سفينة "لو بوريال" والتي تستكشف الطريق التجاري بين مياه المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ المعروفة باسم الممر الشمالي الغربي. وتتوقف الرحلة في مناطق من بينها غرينلاند والمقاطعات الكندية في القطب الشمالي، وألاسكا، وروسيا، والشرق الأقصى.
 
5- نهر الأمازون في بيرو: 
ولا يوجد حبل طويل بما فيه الكفاية للمحافظة على الاتصال بالعالم الحقيقي، من خلال الجلوس في سفينة فاخرة في نهر الأمازون، حيث لا يوجد خدمة "واي فاي،" فضلاً عن صعوبة الاتصال الهاتفي.
 
6- غرب تنزانيا: 
هل تبحث عن طريقة لخفض استهلاك الطاقة والعودة إلى الطبيعة، إذا يمكن القيام بذلك في مخيم "غريستوك محالي" في المنتزه الوطني لجبال محالي، في غرب تنزانيا. ويقع المخيم، الذي لا يمكن الوصول إليه إلا بواسطة القارب، في إحدى المناطق النائية في البلاد، حيث لا توجد خدمة الانترنت "واي فاي" أو امكانية تلقي أي إشارة على الهاتف.