Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

هذه الفواكه تقاوم الإرهاق وتقلل الشعور بالجوع

تاريخ النشر:30-10-2014 / 01:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

هذه الفواكه تقاوم الإرهاق وتقلل الشعور بالجوع
تعتبر الفاكهة مصدراً رائعاً للكربوهيدرات التي تمدنا بالطاقة اللازمة لتنشيط الجسم، وهناك بعض الأنواع القادرة على تقليل الشعور بالجوع وتحسين الطاقة الجسمانية، فإذا كنت تشعرين بالتعب والإرهاق، وبما أن الحبوب أكثر صعوبة في هضمها عن الفاكهة حتى لو أن ما بها من كربوهيدرات تمد الجسم بالطاقة، حتى إذا كان جهازك الهضمي لا يقوم بعمله بطريقة جيدة أو أن جسمك يحتاج إلى فترة راحة، لأن تناول الحبوب الثقيلة يمكن أن يسبب مزيدا من الأرهاق للجسم بدلا من منحه الطاقة التي يحتاج إليها، لذا حاولي إضافة ثلاثة أنواع من هذه الفاكهة ليومك لتحصلين على أفضل النتائج.
 
التفاح:
التفاح غني جدا بالبكتين مما يجعله من أفضل الفواكه المقاومة للجوع، لأن البكتين نوع من الألياف التي تساعد على تخليص الجسم من الدهون الزائدة والكوليسترول من الدم، كما تمتص الماء مثلما تفعل الأسفنجة مما يبقي المعدة ممتلئة لفترة أطول، كما يعتبر التفاح أيضا مصدرا هائلا للجلوكوز الذي منح جسمك ومخك قسطا من الطاقة، مع العلم أن كل أنواع التفاح سواء لذا تخيري النوع المفضل لك.
 
الموز:
الموز من الفواكه الغنية بالبكتين لذا تشعرك بالامتلاء، كما تمنحك قدراً جيداً من الطاقة لوجود الجلوكوز وتركيبة من فيتامينات B، ويحتوي أيضا على المغنسيوم وهو من المعادن الهامة لجسمك والتي يحتاج إليها لمقاومة الإرهاق ومنحه القوة طوال اليوم، التي تستنزف من الجسم بسبب التوتر والضغوط اليومية مما يجعل الموز هو الفاكهة المناسبة لإمداد الجسم بالمقدار المناسب حتى تشعري معه بالتحسن.
 
الكمثرى:
الكمثرى تشبه التفاح كثيرا خاصة عن التحدث على ما تحتوي عليه من البكتين، فبكل ثمرة من الكمثرى 6 جرام من الألياف وهذا مقدار يفوق الفواكه الأخرى، وتتميز بأنها سهلة الهضم وممتعة عند تناولها، وقلوية لذا تساعد على وقاية المفاصل من الحموضة التي تسبب الالتهابات.
 
جوز الهند:
جوز الهند من الفواكه وليس نوع من المكسرات، ومن أفضل الأنواع التي يقلل الرغبة في تناول الطعام لما يحتوي عليه من دهون صحية، كما أنه قليل الكربوهيدرات وتساعد الدهون الموجودة به على منح الجسم الطاقة اللازمة، وهي عبارة عن سلسلة ثلاثية من الدهون التي يقوم الكبد بمعالجتها على الفور لتمدك بالطاقة بدلا من التخزين كدهون، لذا تخيروا جوز الهند الغير محلى للحصول على فوائده المتعلقة بالطاقة والتي تشعرك بالشبع.
 
الكاكاو:
يعتبر الكاكاو من أفضل الفواكه التي يجب تناولها عند الشعور بالإرهاق والجوع المستمر، لأنه غني جدا بالحديد والمغنسيوم عن الأطعمة الأخرى، مما ينظم الشهية لتناول الطعام ويمدك بمستويات أعلى من الطاقة، لذا حاولي أخذ منتجات الكاكاو الخام.
 
اليقطين:
من الناحية التقنية يعتبر اليقطين من أنواع الفاكهة رغم كونه ينتمي إلى أسرة الكوسة أو القرع، وهو مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة ويحتوي على مقدار جيد من الألياف، ويمكن تناوله طبيعي أو مطهو فبكلتا الطريقتين هو مفيد ويعمل جيدا حيث يجعلك تشعرين بالشبع بسبب كمية المياه الكبيرة التي يحتوي عليها وكذلك الألياف.
 
التوت والعنب والفراولة:
هذه الفواكه معبئة بالألياف والفوائد التي تمد الجسم بالطاقة ومضادات الأكسدة بشكل أساسي مثل فيتامين C مما يجعلها من الفواكه المقاومة للتوتر والإرهاق؛ لذا يجب تناول نصف كوب يوميا وزيادة الجرعة تدريجيا للحصول على أفضل النتائج.