حناء منزلية الصنع لشعر صحى

 حناء منزلية الصنع لشعر صحى
حناء منزلية الصنع لشعر صحى

الحناء ليست فقط وسيلة مثالية وطبيعية لتلوين الشعر بل هى أيضا علاج عشبى فى متناول اليد للعديد من مشاكل الشعر، فالحناء وسيلة رائعة لتهدئة الشعر بعمق وتقويته، واستخدامها المستمر يضمن لمعان الشعر وقوة نسيجه.

فوائدها للشعر:
بلسم وحماية للشعر: 
الحناء تعمل كبلسم للشعر وتحميه من التعرض للضرر وتحافظ على محتوى الشعر من الكيراتين بحالة سليمة، كما تحافظ على التوازن بين الدهون والرطوبة المطلوبة.

والحناء لها خصائص الدواء القابض المضادة للبكتيريا والفطريات والتى تعمل على تطهير وحماية فروة الرأس جيدا.
 
تخفى الشيب:
الحناء وسيلة رائعة لإخفاء شعرك الرمادى حيث تحتوى على حمض التانيك وحمض الغال الذى يجعلها مفيدة لصبغ الشعر، وهى خالية من المواد الكيماوية التى تمتص كل الرطوبة من فروة رأسك وبالتالى تلوين شعرك بالحناء لا يترك الشعر جافا وتالفا وفى الواقع سيبدو شعرك أكثر صحة ورطوبة.
 
تزيل قشرة الرأس:
بسبب الفطريات والخصائص المضادة للجراثيم الموجودة فى الحناء فإنها تخفف من جفاف فروة الرأس والحكة وتعيد الرطوبة المفقودة وبالتالى التخلص من القشرة.
 
الحناء وعصير الليمون مع زيت الخردل:
مع تزايد التوتر والإجهاد فإن تساقط الشعر يكون فى زيادة أيضا، ولمعالجة هذه المشكلة باستخدام المكونات الطبيعية فإنه ثبت أن الحناء وزيت الخردل مفيدين جدا. 
 
لهذا النوع من الخلطات نقوم بخلط بعض زيت الخردل مع أوراق الحناء وإضافة ملعقة من عصير الليمون أو اللبن الطازج ودلكى هذا الخليط جيدا على فروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الشعر جيدا.
 
الحناء والشاى الأسود أو الأخضر:
شعرك يستحق بالتأكيد الترطيب العميق لحصر الأضرار والتغذية كذلك؛ لهذا فقط قومى بنقع مسحوق الحناء لمدة ليلة كاملة فى الشاى الأسود أو الأخضر، ويمكنك إضافة بعض البيض أو الزيوت الأساسية، وبمجرد وضع الخليط على شعرك اتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء ويساعد هذا على إضافة اللمعان وتحسين ملمس الشعر.
 
الحناء والزبادى:
الحناء مع الزبادى يمكنها أن تصنع العجائب لشعرك، ويمكنك صناعة هذا الخليط باستخدام كوب واحد من مسحوق الحناء مع نصف كوب من اللبن الرائب ويتم وضع هذا الخليط على الشعر ويترك ليجف ويغسل بالماء البارد باستخدام شامبو معتدل.