أفضل الوصفات لصنع قطع اللوشن في المنزل

أفضل شيء في قطع اللوشن المصنوعة منزليا هو أن بإمكانك خلط كل المكونات المفضلة لديك لصنع المنتج الذي يتلاءم معك بأفضل شكل.. وإليك أفضل الوصفات المنزلية لصنع قطع اللوشن في المنزل.
 
- قطع اللوشن Lotion Bar بزيت جوز الهند:
يعتبر زيت جوز الهند مرطباً رائعاً يساعد علي بقاء البشرة مرطبة، خاصة خلال الطقس البارد؛ لذا يعتبر اللوشن المصنوع من زيت جوز الهند مفيداً جدا للبشرة في كل الأوقات وكل ما تحتاجين إليه هو: زيت جوز الهند، شمع العسل، وبضع قطرات من الزيوت الأساسية.
 
أول خطوة لصنع قطع اللوشن هي إضافة شمع العسل وزيت جوز الهند في مقلاة ونضعها علي نار هادئة، ثم نقلب المكونات تماما حتى الامتزاج والذوبان.
 
أضيفي الزيوت الأساسية وصبي الخليط في قوالب ودعيها حتي تتماسك وتأخذ شكل القالب، ثم يمكنك استخدامها.
 
- قطع اللوشن من شمع العسل:
كل ما تحتاجين إليه هو شمع العسل، زيت اللوز الحلو وزبد الشيا.
 
وعليك بشر شمع العسل وبعد ذلك ضعيه في مقلاة علي نار هادئة وقلبيه حتي يذوب تماما، ثم أضيفي الزيت ثم زبد الشيا واستمري في التقليب حتي يذوب الخليط تماما.
 
صبي الخليط في القوالب ودعيه يبرد لعدة ساعات، وإذا أردت تسريع عملية التبريد يمكنك وضع القوالب في الفريزر لمدة نصف ساعة وستكون جاهزة.
 
- طريقة عمل قطع اللوشن من المانجو:
ما تحتاجين إليه هو ثلثي كوب من أقراص شمع العسل، نصف كوب من زبد المانجو، نصف كوب من زيت جوز الهند ملعقة شاي من زيت فيتامين E .
 
أضيفي كل المكونات في بطرمان زجاجي، ثم صبي إنشين من المياه في مقلاة متوسطة وضعيها علي نار متوسطة. ضعي  البطرمان في المقلاة التي تحتوي علي المياه واتركيه حتي يذوب الخليط، ثم صبي الخليط في قوالب ودعيها طوال الليل. وفي الصباح التالي ستكون قطع لوشن المانجو جاهزة للاستخدام.
 
- لوشن زبد الكاكاو:
يعتبر زبد الكاكاو مكوناً رائعاً لقطع اللوشن المصنوعة منزليا، اخلطي زبد الكاكاو، شمع العسل، زيت جوز الهند وزيت بذور العنب معا لتتعلمي فن صناعة قطع اللوشن في المنزل.
 
ضعي مقلاة علي نار متوسطة وأضيفي زبد الكاكاو، زيت جوز الهند وشمع العسل. قلبيه حتي يذوبوا تماما ثم ارفعي المقلاة من علي النار وأضيفي ملعقتي شاي من زيت بذور العنب.
 
صبي الخليط في قوالب من السيليكون ودعيها تبرد لبضع ساعات قبل الاستخدام.

- قطع اللوشن من الزيت النباتي:
يعتبر هذا اللوشن رائعاً خاصة في فصل الشتاء حيث يساعد علي بقاء الجلد مرطبا وناعما. ستحتاجين إلي جزء من دهن الزيت النباتي، جزء من شمع العسل وجزء من الزيت النباتي.
 
أولا، أذيبي الدهن وشمع العسل في مقلاة ثم قلبيهم مع الزيت النباتي، اسمحي للخليط بالذوبان تماما ثم صبيه في قوالب. وستساعدك تلك الوصفة علي محاربة الجلد الجاف المتقشر في وقت قصير جدا وسيبدو جلدك صحياً وشبابياً.