أهم العلاجات الطبيعية لندبات حب الشباب

أهم العلاجات الطبيعية لندبات حب الشباب
أهم العلاجات الطبيعية لندبات حب الشباب

فى مرحلة ما من الحياة يعانى معظم الناس من حب الشباب لفترة قصيرة من الزمن، ومع ذلك بالنسبة لبعض الناس يمكن أن يكون حب الشباب شديداً بحيث يترك ندبات دائمة، فى حين أن معظم الناس يظنون خطأ أن عمليات التجميل أو إنفاق ثروة على طبيب الأمراض الجلدية هى الخيار الوحيد.


لكن لازالت هناك العديد من الطرق لاستعادة جمال الجلد:

 

1- عصير الليمون:
الليمون الطازج أو عصير الليمون طريقة رائعة لتقليص الندب؛ ببساطة اعصرى ليمونة وضعى السائل على الندبة باستخدام قطنة. دعى العصير على الندبة لبعض الوقت ثم قومى بغسل الوجه، وسوف يساعد ذلك على تخفيف الندبة وجعلها أقل وضوحا فى حين أن هذه الطريقة لا تكلفك شيئا ولا تستهلك أى وقت.
 
2- خشب الصندل وماء الورد:
يمكنك استخدام خشب الصندل وماء الورد لصنع عجينة يتم وضعها على ندب حب الشباب. سوف تعمل هذه العجينة كقناع للوجه، مجرد تركها فى مكانها لمدة ساعة أو أكثر طوال الليل مثلا، ويمكن لهذا القناع تخفيف احمرار الوجه وكذلك تقليص ندب حب الشباب ويجعل الجلد أكثر نعومة وأفتح فى اللون.
 
3- شرائح الطماطم:
خيار آخر لعلاج حب الشباب هو باستخدام شرائح الطماطم على منطقة الندبة، حيث تحتوى الطماطم على نسب عالية من فيتامين A مما يساعد على تجديد وتنشيط النسيج الذى يحتوى على الندبة. وإذا كنت تفكرين فى علاج آخر للندب عليك التفكير فى زيت الزيتون، فتدليك البشرة به يكسبها ترطيبا بالإضافة إلى التقليل من ظهور حب الشباب. والعسل أيضا يعمل بشكل جيد.
 
4- عصير الخيار أو شرائحه:
أخيرا يمكنك علاج ندبات حب الشباب باستخدام معجون الخيار الطازج أو عصيره؛ فالخيار يقلل من التهاب الجلد ويمكن أن يساعد أيضا فى التئام الجروح بمرور الوقت.
 
على الرغم من أن حب الشباب هو حالة مؤلمة ومدمرة فإن أثاره لا يجب أن تكون دائمة أو باهظة الثمن فى علاجها، فمع الرعاية المناسبة والعلاج الطبيعى سوف تستعيدين جمال بشرتك فى وقت قصير جدا.