6 أسرار للحفاظ على زواجك

الطلاق حالة إجتماعية تسبّب مشكلات عديدة وتفكّك الكثير من القيم الأسرية. هذه المشاكل تكون نتيجة لعدة عوامل أساسها الزوج والزوجة.
 
اليوم نقدّم لكِ أهمّ وأبرز الأسباب التي تدفع إلى الطلاق، وعلى كلّ سيدة تخاف على أسرتها الإحتياط من هذه الأسباب.
 
1- تربية الأطفال:
وهي من أول وأساس الطلاق خصوصاً لمن تعدّى زواجهما مدّة السنة وأكثر، فعدم المشاركة في هذه المسؤولية وتقاسمها يشكلّ عبء كبير على الأم خاصة والأب أحياناً ما يجعل الطرف الآخر يطلب الإنفصال.
 
2- عدم الإنسجام في العلاقة الحميمة:
وهي تعتبر جوهر الزواج والمودّة والمحبّة، فلا خجل في الحديث عنها والعمل على صقلها لأن كثرة الكتمان والخوف من قول المشاعر الحقيقية يؤدّي إلى مشاكل نفسية تدفع في النهاية إلى الطلاق المحتم.
 
 3- الملل:
على الأزواج معرفة القيام بتسلية بعضهما البعض وعدم جعل الملل من الناحية الحياتية كما الجنسية بالتسرّب إلى يومياتهم، فالملل يقتل السعادة والحب والعطاء وكلّ ما هو جميل.
 
4- سوء المعاملة:
ملاقاة الزوج أو الزوجة بالطريقة الحسنة والكلام المعسول وقلّة العصبية على الدوام هو أمر ضروري، حيث أن القيام بالعكس يجعل الطرف الآخر يشعر بالسوء والغضب ويؤدّي إلى التنافر والمشاجرة على الدوام ما يفقد الإحترام ويجعل العيش سوياً من أصعب الأمور.
 
5- صعوبة التواصل بين الزوجين:
هذه الصعوبة تكون على أكثر من صعيد ويمكن للأشخاص إكتشافها خلال الخطوبة، فهي تكون بعدم التكافؤ في الإمتيازات ما يخلق عدداً من المشاكل في التقرّب وقدرة العيش سوياً.
 
6- الخيانة والكذب:
فالخيانة او الكذب يؤدّي في نهاية المطاف إلى عدم الثقة مما يسبب عدم  القدرة على إستكمال السير معًا.