7 نصائح لياقة بدنية لم تعلمها من قبل

 7 نصائح لياقة بدنية لم تعلمها من قبل
7 نصائح لياقة بدنية لم تعلمها من قبل

هناك الكثير من الأشياء التى لا تعلمها عن اللياقة البدنية أو الحياة الصحية، لكن إليك قائمة من سبع نصائح معروفة عن اللياقة البدنية لمساعدتك فى معرفة كل ما تحتاج لمعرفته كى تكون فى حالة بدنية ممتازة.
1- المصاعد أمر مبالغ فيه للغاية بدلا من تضييع الوقت على ذلك الشئ البيضاوى فى الصالة الرياضية، ويمكنك الحصول على نفس النتائج من خلال اتخاذ السلم بدلا من المصعد.
 
2- حياتك اليومية تعطيك العديد من الفرص للقيام بأنشطة كثيرة ومتعددة تماما كالأنشطة الرياضية، ويمكنك الحصول على التمرينات الرياضية العادية عن طريق القيام بالأعمال المنزلية العادية بدلاً من تأجير شخص ما ليقوم بها بدلا منك، ويمكنك أن تبدو أفضل وبصحة أكثر وتشعر بالسعادة فى محيطك الخاص فقط عن طريق القيام بالمهام التى تحتاج إنجازها فى أنحاء المنزل.
 
3- المزيد من التمرينات يمكن أن تكون فعالة لعلاج حالات الاكتئاب، وعندما تكون فى حالة اكتئاب فإنك تفقد الرغبة فى القيام بأى نشاط سواء كان الركض أو ركوب الدراجة أو حتى الخروج للمشى. ولكن البدء فى أى من هذه الأنشطة والقيام بها بكثرة سوف يسحبك من حالة الاكتئاب وتغير المزاج.
 
4- كلما زادت التمارين الرياضية كلما أصبحت أكثر سهولة لجسمك للتعامل معها، ويدعى ذلك تمرين القوة إذا كنت تشعر أنك متعب جدا، فهذا يعنى أن التمرينات التى قمت بها صحيحة، افعل ما يمكنك فعله بدون إيذاء نفسك وجسمك وسوف تصبح فى نهاية المطاف قويا بما فيه الكفاية للقيام بالمزيد.
 
5- يمكنك إنجاز أكثر ما يحتاجه جسمك عن طريق القيام بشئ واحد فقط وهو بسيط جدا ألا وهو المشى، يقول الأطباء إنه يجب أن تمشى ما لا يقل عن 10000 خطوة يوميا ولكن نجد أن معظم الناس يحاولون المشى بأقل قدر ممكن وهذا خاطئ.
 
6- الأكل لا يسبب مشكلة فإنك عند ممارسة التمرينات سوف تحرق الكربوهيدرات وهذا هو السبب فى تناول متسابقى الماراثون كميات كبيرة من الكربوهيدرات قبل المسابقات فهم يحتاجون لقدر كبير من الطاقة، وجسمك يحتاج للوقود إذا أردت أن تعمل بشكل جيد، وعدم تناول الطعام وممارسة الرياضة سوف يؤدى بالتأكيد إلى ضرر بالغ لجسمك فى النهاية.
 
7- يمكن لكوب واحد من القهوة أن يمنحك نفس دفعة الطاقة التى تحصل عليها من الصالة الرياضية عندما تتناوله بعد الاستيقاظ، ويمكنك زيادة طاقتك عن طريق التمرينات الرياضية وسوف تنتهى بقليل من الكافيين فى نظامك.
 
إذا كنت جادا لتحصل على شكل رياضى سوف يكون عليك القراءة كثيرا حول الأمر لتحديد نوعية التمرينات التى يجب القيام بها وكذلك نوع الطعام الذى تحتاجه وما تحتاج تعديله فى نمط حياتك اليومية لتحصل على أفضل النتائج الممكنة.