Top

موقع الجمال

شارك

منازل ومشاهير

بالصور منزل تتمني لو يضيع العمر به

صممت هذا المنزل الساحر سوزان فيرير واستخدمت به ألوان البني الداكن والألوان المائية ليكون مثل قطعة من الطبيعة الريفية، يقع فوق بحيرة مارتن الكائنة في ولاية ألاباما بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
 

تعالوا نأخذ جولة فاحصة لنتأمل إبداع التصميم وروعة تناسق الألوان في كل جزء من هذا المنزل:
غرفة المعيشة:
عند دخول غرفة المعيشة تشاهدون نوافذ طويلة تطل على مناظر رائعة من بحيرة مارتن تسيطر على كل أجزاء الغرفة، وطاولة صغيرة بعجل مصنوعة من سيقان البلوط من قطع الأنتيكات البلجيكية النادرة ومقعدين بجوار الحديقة، كما يتدفق شعاع الشمس عبر الستائر التي تعمل مثل منقي مصنوعة من القطن بالإضافة إلى مصباح أرضي من تحف الصناعة اليدوية وسجادة صغيرة بنقوش مناسبة للديكور.
 
المدخل:
يحتوي المدخل على مقعد خشبي ومنضدة بأرجل مغزلية فوقها مزهرية رائعة وتلحظ ظهور غرفة النوم الرئيسية على الجانب حيث ينطلق الضوء منها، وعلى اليسار نجد حائط من الحجر الريفي مغطى بالحزاز والطحلب المستوحى منهما كل ألوان المنزل.
 
المطبخ: 
تؤدي أبواب المطبخ الفرنسية التصميم إلى تيراس يطل على كهف هاديء، وبالمطبخ طاولة سفرة كبيرة من الخشب ومقاعد بأزرع شابل منجدة من نسيج غير قابل للتلف وفي المقابل عدد من المقاعد العثمانية المنجدة، والحوائط من الصنوبر في جميع أنحاء المنزل مع مزيج من خشب اليعقوبي والأبنوس، ولون خشب النوافذ الذي يشبه قهوة الإسبرسو الممزوج بلون الشوكولاتة الداكنة لتتناغم مع باقي ألوان الغرفة.
 
شرفة الطعام:
مكان تناول الطعام المطل على نافذة كبيرة ممتدة من السقف حتى الأرضية ومائدة أنيقة، لكن ما يسيطر على المكان ويعتبر نجم الديكور هو الثريا المعلقة من جنوب سوق يقع في ولاية أتلانتا.

الحمام الرئيسي:
متعدد النوافذ وحوائطه مغطاة بالصنوبر الداكن يتسم ببساطة الحرفية وحوض استحمام بسيط يعود بنا إلى روح الريف الأمريكي البسيط.

غرفة النوم الرئيسية:
يسيطر على غرفة النوم الرئيسية لونا الرمادي والأزرق وسرير بأعمدة لوضع مظلة ونوافذ مغطاة بستائر تأخذ نفس لون السرير الرمادي وبجانب السرير كرسي سانتا مونيكا  وعلى جانبيه 2 أباجورة من أقمشة رمادية وكلها تصاميم وظلال مهدئة للأعصاب وتتسم بالأناقة والذوق.

غرفة نوم الأطفال:
بالغرفة ستارة منقوشة بظلال البني والأزرق ووسائد على السرير من نفس القماش ونفس النقوش، وسرير بطابقين بني اللون وقطعة من خشب الشجر تقوم بدور الكومود.
 
جلسة خلوية:
موقع ممتاز في قلب البحيرة في برجولة بها مائدة وبعض المقاعد لمن يعشق جلسة العصاري لأخذ فنجان من القهوة أو كوب من العصير الشهي وتبادل أطراف الحديث مع أصدقاء مقربين أو شريك العمر.
 
الممشى:
ممشى خشبي يقودك خارج المنزل إلى جزيرة خضراء فوق البحيرة غناء بالأشجار والطبيعة الساحرة مخصصة للنزهات العائلية.