استخدامات صادمة للكوكاكولا

استخدامات صادمة للكوكاكولا
استخدامات صادمة للكوكاكولا

تمثل الكوكاكولا بالنسبة لنا أكثر المشروبات الغازية انتشارا حيث يستخدمها الناس كبديل حتى للماء، ولا يعلمون أن الكوكاكولا تستخدم في أشياء لم نكن لنتوقعها يوما ومن بينها إزالة بقع الصدأ العنيدة من فوق الدراجة أو السيارة، كما أعلنت منظمات الصحة العالمية أن مستوى الحموضة الموجود في مشروب الكوكاكولا يعادل الموجود في البطارية، كما أنها تعتبر أفضل من العديد من المنظفات المنزلية السامة.

فإذا كنت مهتماً بكشف ماهية الكوكاكولا واستخداماتها الصادمة التي قد تجعلك تنظر إليها بطريقة مختلفة أو حتى تتوقف تماما عن شربها استمر في قراءة ما يلي:تنظيف الأواني المحترقة:

من أولى الاستخدامات الصادمة هي استخدام الكوكاكولا في تنظيف البقع المحترقة والدهون والصدأ من الأواني، فهي بديل هائل لمنتجات التنظيف المنزلية الكيميائية، كما أنها تنظف بدون أن تترك أي رائحة غير مرغوب فيها مثلما تفعل المنتجات الأخرى، لذا من المثالي جدا استخدامها كحل بديل للتنظيف، ولاستخدامها اسكبي قليلاً من الكوكا في إناء واتركيها لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة فهذا يقلل من وقت فرك الإناء المتسخ.

إزالة العلكة الملتصقة بالشعر:

ينام طفلك أحيانا وقد نسى في فمه قطعة من العلكة، ثم يستيقظ ليجدها قد التصقت في شعره، وغالبا تضطر الأم إلى قص هذا الجزء من الشعر، لكن لا داعى لعمل ذلك الآن، فهناك حل آخر، فقط اسكبي بعض الكوكاكولا فوق الجزء الملتصق به العلكة، وانتظري دقائق قليلة، ثم ابدأي بإزالة العلكة ويرجع ذلك إلى الحموضة الموجودة بالكوكاكولا فلها القدرة على تفتيت أقوى المواد.

تلميع العملات والمعادن الأخرى:

إذا كنت من محبي تجميع العملات المعدنية، وبالطبع يتراكم الصدأ فوقها والاتساخات الأخرى، لكن الحل هنا من خلال غمس قطعة قماش في إناء به بعض الكوكاكولا ثم امسحي العملة بها وستحصلين على عملة أو معدن لامع مكرر.

إزالة الدهون والزيوت من الأقمشة:

بالتأكيد وبدون قصد نسقط بعضاً من زيت الشعر أو الطعام فوق ملابسنا، لكن هل تعلمين أن الكوكاكولا تزيل كل هذه البقع العنيدة؟ فقط اغمسي الجزء الموجود به البقعة داخل إناء به كوكا واتركيها تنقع وستلاحظين عودة القماش كما كان وكأنه جديد.

غسيل النوافذ:

أحيانا لا يكون لديك وقت للذهاب إلى السوق لشراء زجاجة جديدة من منظف النوافذ، وفي هذه الحالة ستكون الكوكاكولا المنظف الأمثل، فامسحي بها النوافذ سواء كانت نوافذ المنزل أو السيارة وهذا بفضل ما بالمشروب من صودا قادرة على القيام بمثل هذه المهام.

تحليل الأسنان:

يمكن للكوكاكولا وبصورة إعجازية أن تفكك وتحلل أسنانك ومع الوقت قد تختفي، وإذا رغبت في التأكد من ذلك ضعي سنة أو ضرس لأي طفل داخل بعضاً من الكوكاكولا واتركيها لأيام قليلة ستكتشفين أنها تتلاشى.

قتل الحشرات:

بما أن المبيدات الحشرية وحتى أجهزة صاعق الحشرات أصبحت أكثر غلاء وتهلك، لكن تعتبر الكوكاكولا من ناحية أخرى صائد جيد للحشرات فبإمكانك ترك وعاء مليء بها بالخارج لتنقية المطبخ من الحشرات الطائرة، أو وضعها في زجاجة برشاش ورش الأجزاء التي تنتشر الحشرات بها.