ماذا تفعلين لو خطيبك أو زوجك غيور ؟!!

ماذا تفعلين لو خطيبك أو زوجك غيور ؟!!
ماذا تفعلين لو خطيبك أو زوجك غيور ؟!!

هناك بعض الأزواج أو الخاطبين الشكاكين الذين يلاحقون شريكة حياتهم في كل كبيرة وصغيرة، وغيرتهم القاتلة ربما تؤدي إلى إنهاء العلاقة بينهما. 
 
إذ أن الغيرة الزائدة إحدى أهم أسباب الانفصال بين الخاطبين أو الأزواج وذلك حسب نتائج العديد من الدراسات الحديثة.
 
ولكي تتمكني من التعامل مع شريكك الغيور بشكل صحيح إليك هذه النصائح:
أولاً: أُسس التعامل مع الخطيب أو الزوج كثير الانشغال
- في البداية لكي يسهل عيك التعامل مع زوجك أو خطيبك الغيور، لا بدّ من الوضوح والصراحة، ويفضّل تجنّب المزاح والهزل قدر الإمكان.  
 
- لا تنتظري من شريكك أن تتغير طباعه في وقتٍ قصيرٍ وبجهدٍ يسيرٍ، فتغيير الطبع من أصعب الأشياء، وكما يقال: "نقل جبل أهون من تغيير طبع".
 
ثانياً: عيوب الشريك  وكيفية التعامل معها
- يفضّل أن تطلعي المقربين إليكما من أهليكما على غيرته الزائدة أو شكّه، وما يتبعها من تصرفاته الخاطئة (دون مبالغة)، بحيث يكونون على علمٍ بذلك إن لزم الأمر تدخلهم لتوجيهه.
 
- تجنّبي أي تصرفٍ يمكن أن يثير شكوكه وريبته، واعلمي أن هذا قد يثير غضبه بشدة إلى درجةٍ يفقد معها السيطرة على نفسه، وقد يكون له سلاح (أي كان) فيستخدمه ضدك، وهذا واقع بعض الحالات وإن كانت نادرة جداً.  
 
- يمكنك استعمال أسلوب المراسلة معه، بحيث تكتبين ملاحظاتك على تصرفاته الخاطئة بأسلوبٍ مهذبٍ تستهلينه باحترامه وتقديره، وتختتمينه بمثل ذلك، وتطلبين منه أن يكتب لك ما في خاطره تجاه تصرفاتك وتجاه سلوكياته معك، فهذا أفضل له ولك من المواجهة التي قد تثير غضبه، وتفقده السيطرة على نفسه، وتمنعه من الاعتذار والتراجع.