هدايا عملية قدميها لطفليك التوأم في عيد ميلادهما

 هدايا عملية قدميها لطفليك التوأم في عيد ميلادهما
هدايا عملية قدميها لطفليك التوأم في عيد ميلادهما

لو كان لديك طفلان توأم تحتارين كيف تختارين لهم هدايا عيد ميلادهم، لكن هنا بعض الهدايا العملية جدا سوف تفيد طفليك ولن تجعلهما يشعران بالغيرة أو يتشاجران، وفي نفس الوقت أنت بها ستضربين عصفورين بحجر واحد لأنك ستسعدين طفليك بهدية هي من الأساسيات التي تشترينها دائما لأن طفليك بحاجة إليها.
 
كمية كافية من حفاضات الأطفال والمناشف المبللة للطفل وكريم الجلد:
من المنطقي الاعتراف بأن أول هدية عيد ميلاد لطفلك هي في الحقيقة ليست له هو، إنما هي للوالدين لأن الطفل في هذه المرحلة ليس لديه وعي للاستمتاع بأي هدية أو إدراك أي مناسبة، لذلك سوف تساعدين الوالدين عندما تشترين الهدية من الأساسيات التي يحتاجان إليها لطفليهما مثل الحفاضات ومناديل تنظيف الطفل المبللة وكريمات علاج التهابات البشرة الناتجة عن البلل؛ فهي من الهدايا العملية المفيدة، لأنها سوف توفر بعض المال على الوالدين وتفيد الطفل.
 
بعض الكتب:
هذا هام جدا يحتاج الأطفال إلى بعض الكتب حتى وهم مازالوا في فترة الرضاعة، لأن الأم بحاجة إلى كتب مسلية وقصص تحكيها لأطفالها عند النوم والبدء بهذه العادة منذ الصغر مفيد جدا للطفل، كما أن الكتب المصورة لها أهمية كبيرة لأنها تبني للطفل مكتبة جيدة تسمح له بالتطلع بنفسه بمجرد رؤية ولمس الصور.
 
حصالة للادخار:
من أولى خطوات تربية الطفل تعليمه قيمة الادخار لذلك يمكن أن تشتري للطفلين التوأم حصالة لكل واحد، يبدأ الوالدان الادخار فيها من أجل طفليهما وعندما يكبر الطفلان ويصبح لديهما إدراك بمعنى الادخار يكملان المسيرة، وأمامك الكثير من أشكال الحصالات التي تلفت انتباه الطفل وتحفزه على الادخار مع الحرص على اختيار ألوان جميلة مناسبة لنوع الطفل.
 
سجادة الحروف الأبجدية وأرقام مضيئة:
للطفل في مرحلة الزحف أو السير خطوات قليلة جدا حينها يكون من الجيد جدا إحضار سجادة الحروف الأبجدية أو الأرقام المضيئة؛ فعند سيرهم أو الحبو فوقها سوف تغني لهم الحروف بطريقة لطيفة وملفتة سوف تعلمهم الحروف الأبجدية والأرقام بشكل مرئي ومسموع.
 
مجموعات من الألعاب:
بعد إنجاب طفل أو اثنين يتحول المنزل إلى مملكة للألعاب، ويحتاج دائما المزيد منها ومن الأفضل دائما اختيار الأنواع المصنوعة من القماش لأن الطفل في المراحل المبكرة من العمر يضع أي شيء تصل أصابعه إليه في فمه، لذلك يجب أن تكون ألعابه من القماش أو المطاط حتى يمكن غسلها وتنظيفها دائما ولا تحدث أي أذى أو جروح للطفل، وتجنب الأنواع الصلبة الأخرى لأنها خطرة في هذه المرحلة.
 
مع الاهتمام بأن يكون حجم اللعبة كبيراً إلى حد لا يمكن الطفل من بلعها.