بالصور .. جزر أغرب من الخيال توجد على أرض الواقع

 جزر أغرب من الخيال توجد على أرض الواقع
جزر أغرب من الخيال توجد على أرض الواقع

أصبحت هذه الجزيرة موقعا هاما وأنشئت من أجل المعرض الذهبى الكبير وهى عبارة عن جزيرة اصطناعية في خليج سان فرانسيسكو تقع بين سان فرانسيسكو وأوكلاند
لا تتوقف إبداعات الخالق سبحانه وتعالى عند حد معين فدائما نكتشف الجديد الذي لم نره من قبل والقديم الذي لم نلتفت إليه، وهذه مجموعة من الجزر التي صنعها الإنسان بما وهبه الله من عقل وذكاء حتى حول الخيال إلى حقيقة مادية على أرض الواقع، فهيا بنا نتعرف عليها.
 
جزيرة الكنز:
 سمعنا الكثير من الحكايات عن القراصنة ذوي القدم الواحدة، وخرائط الكنز، ومراكز الببغاوات الناطقة حول جزيرة صغيرة جدا في مكان ما بمنطقة البحر الكاريبي، حيث تناولها العديد من الكتاب والنجوم الذين قاموا ببطولة أفلام تصفها بطريقة خيالية، لكن آن الأوان لنتعرف عليها كواقع.
 
جزيرة الكنز عبارة عن جزيرة اصطناعية في خليج سان فرانسيسكو تقع بين سان فرانسيسكو وأوكلاند، متصلة بواسطة برزخ صغير إلى جزيرة يربا بوينا، وهى مياه ضحلة طبيعية، لا تظهر عند حدوث المد المرتفع.
 
تم إنشاء هذه الجزيرة عام 1939 من أجل المعرض الذهبي الكبير حيث قامت الدولة بتنظيف الخليج تماما من أي قاذورات، تقع كلية داخل الدولة ومقاطعة سان فرانسيسكو.
 
أصبحت هذه الجزيرة موقعا هاما جدا لممارسة الغطس؛ لذا هي مقصد للسياح والرحالة الذين يستمتعون فيها بالطبيعة، المطاعم السياحية الهائلة وغيرها من المميزات.
 
جزيرة أتلانتس:
الجزيرة الأسطورية في وسط الأطلنطي أخذت شعبيتها لأول مرة بواسطة الفيلسوف اليوناني (أفلاطون) وأصبح إسمها مرادفا لفكرة الحضارة المفقودة، التي احتلت اهتمام الفيلسوف اليوناني عندما تخيلها مدينة مزدهرة ومثقفة تختفي تحت المحيط وهذا ما غرس بالمخيلة الشعبية ودفع العديد من النظريات للبحث في موقعها الحقيقي.
 
بينما وجه العديد من الصيادين انتباههم للبحث تحت سطح البحر، غرق واحد من أقوى المنافسين وهذا كان بطريقة جزئية فقط، ووفقا لبعض علماء الآثار، غرق نصف الجزيرة اليونانية البركانية في (سانتوريني) في بحر إيجه بعد ثورة بركانية حدثت منذ آلاف السنين.
 
اعتقد عن هذه الجزيرة أيضا احتواؤها على منزل من حضارة المينون القديمة، وسباقا فائقا متطورا سبق عهد اليونانيين القدامى وقيل إنه قدم أساسيات وصف أفلاطون.
 
اليوم تستعيد هذه الجزيرة الرائعة جمالها والولع اليوناني القديم، وأصبحت وجهة محبوبة للبحارة الذين يبغون الحصول على بعض المتعة والاسترخاء قبل العودة إلى أوطانهم. يعتقد البعض أن جنة عدن كانت موجودة في سيشيل بالمحيط الهندي.
 
جزيرة جنة عدن:
 هناك المزيد من النظريات حول موقع الحياة الواقعية في الجنة التي تحدثت عنها جميع الكتب السماوية، والتي تعتبر أصعب بكثير من مجرد البحث والمعرفة، فمن مدينة (تبريز بإيران) إلى (مقاطعة جاكسون) و(ميزوري) قيل إن جنة عدن موجودة في كل قارة تقريبا. في معظم الحالات عرفت هذه الجزيرة الرائعة بثمارها المثيرة.
 
جزيرة سكوبولي سيرينم:
 سيرينم سكوبولي ثلاث جزر صغيرة صخرية حيث كان يعيش كائن السيرانية الأسطوري لدى اليونان وعرف أنه كان يغري البحارة حتى يلاقوا حتفهم.
 
هذه الجزيرة عبارة عن صخور حادة تقف على مرمى حجر من الجانب الجنوبي من جزيرة (كابري بإيطاليا) وهذا كان تحديد الكاتب الشهير جوزيف أديسون، وتم تحديد مواقع مختلفة إلى الجزر الصغيرة للسيرانية بواسطة سلطات متعددة.
 
بسبب ما تملك هذه الجزيرة من قوة جذب أصبحت البداية لسلسة من المطاعم على حافة البحر، ومجموعة أخرى من منتجعات الاستحمام التي تنادي على حوريات البحر لكن من العصر الحديث.
 
جزيرة سودور:
سودور جزيرة خيالية في البحر الأيرلندي، استخدمت كأساس لسلسلة كتب السكك الحديدية التي ألفها القس (ريف دبليو أودري)، وبعدها تم استخدامها لعمل المسلسلات التلفزيونية التي اطلق عليها (Thomas the Tank Engine and Friends) كذلك تستخدم في عمل مسلسلات الأطفال.