ما تحتاجون إلي معرفته عند شراء خاتم ماسي

 ما تحتاجون إلي معرفته عند شراء خاتم ماسي
ما تحتاجون إلي معرفته عند شراء خاتم ماسي

الخواتم الماسية خاصة خواتم الخطبة تعتبر قطعاً مميزة من المجوهرات. ومع ذلك، عندما يحين الوقت لشراء خاتم ماسي فعليكم أن تكونوا في غاية الحرص؛ فأنتم لا تريدون شراء خاتم ماسي لا يبدو جيد المظهر، ولا تريدون أيضا شراء خاتم من المحتمل إلا يعجب الطرف الآخر.
 
وإليكم بعض الحقائق التي يجب وضعها في الاعتبار عن شراء أي خاتم ماسي:
 عليكم أن تضعون في الاعتبار أن الخاتم سيكلف الكثير من المال، وبالطبع لا يوجد هناك أي قواعد محددة عندما ياتي الأمر إلي شراء الخاتم حيث إن ذلك يترتب علي حجم الماس نفسه.
   
ولنكون صادقين، الكثير من الخواتم الماسية تعتبر باهظة الثمن، لذا إذا لم يكن أمامكم صفقة جيدة فلا تنفقوا أموالا طائلة علي الخاتم، فطالما كان الخاتم الذي ستشترونه جميل ورائع طالما ستحبه شريكة العمر، ولا يتطلب الأمر أن يكون الخاتم هو الأغلي أو الأكبر، وهناك الكثير من خواتم الخطبة الماسية التي يعتبر ثمنها معقولا والتي بإمكانكم الاختيار من بينها.
  
احرصوا علي ألا تخلطوا بين الشكل والفص نفسه، لأن الفص يتعلق أولا بمواصفات الماس لا بشكله لذا فهو العنصر الأهم عند اختيار الماس، وضعوا في الاعتبار أن الفص الجيد هو الذي يمنح الماس اللمعان المذهل.
 
بالنسبة لنقاء الماسة فهناك العديد من الشوائب الداخلية التي تحدث عادة خلال عملية التكون، لذا فإن عدد مدي وضوح تلك الشوائب هو ما يحدد درجة نقاء الماسة، لأن  الماسة الأكثر نقاء هي التي تتمتع بلمعان أكثر وبالتالي الأغلي ثمناً.
 
يفضل الكثير الماس الشفاف لأن لمعانه أقوي، بينما الماس الأوف وايت نج ده يمتص الضوء؛ ولأن الماسات الشفافة لا تتواجد بكثرة لذا فهي باهظة الثمن. ولأن الماسات الملونة لا ينطبق عليها تلك القاعدة مثل الزرقاء، الخضراء والصفراء.. إلخ؛ لذا فهي ذات قيمة عالية جدا بسبب ألوانها الجميلة.
 
وبالطبع كلنا نعلم أنه كلما زاد وزن الماس والذي يقاس بالقيراط كلما زاد ثمنه، وعليكم أن تتأكدوا من أن الماسة لم تخضع لأي نوع من المعالجة لتحسين شكلها، ولا تنسوا طلب التطلع علي شهادة الجودة والمصدر التي تكون مرفقة بكل خاتم مرصع بالماس.
 
وعندما يأتي الأمر إلي شراء الخاتم الخطأ، لأن هناك احتماليه ألا تعجب شريكة الحياة الحالية أو المستقبلية به، فعليكم الحرص علي اختيار ما يناسب ذوقها وإلا سيترتب علي ذلك خسارة كبيرة عليكم عند إعادة الخاتم أو محاولة بيعه.
 
وهناك كم هائل من التصميمات والستايلات الخاصة بخواتم الخطبة الماسية والتي يمكنك الإختيار من بينها خاصة إذا كنت تشعر بالحيرة مما سيعجب حبيبتك.
ويمكنك أيضا تجربة الذهاب إلي محل انتيكات فربما تجد هناك خواتم رائعة الجمال وبثمن معقول أيضا.
 
كما ان الخواتم القديمة الانتيكة قد تكون أكثر قيمة لتلك المناسبات الخاصة. وإذا كان هناك خاتم يتوارثه أفراد العائلة منذ زمن فيمكنك تقديم ذلك الخاتم كخاتم خطبة.
 
وإذا كنت تريد شراء خاتم ماسي فعليك التأكد من المقاس الصحيح الخاص بالخاتم حتي لا تضطر أثناء عرض الزواج علي حبيبتك وتقديم الخاتم لها ألا تضطر إلي إعادة الخاتم لضبط المقاس.