Top

موقع الجمال

شارك

بروفايل

بالصور .. أشجع 6 نساء في التاريخ

تاريخ النشر:24-06-2014 / 04:15 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

فلورانس نايتنجال:

كانت فلورانس نايتنجال هي اول امرأة في التاريخ تخدم كممرضة في مستشفي في زمن الحرب، وقد أطلق عليها لقب "السيدة ذات المصباح" نظرا لخدماتها خلال حرب القرم.
 
وقد درست الصحة بتعمق في الجيش البريطاني ونشرت ملاحظات مثل Efficiency and Hospital Administration of the British Army في عام 1858. وقد كانت أول امرأة تحصل علي وسام الاستحقاق في عام 1907.

ماري كوري:

ولدت ماري كوري في وورشو (في ذلك الحين مملكة بولندا)، وقد كانت أول شخص يحصل علي جائزتي نوبل في الفيزياء والكيمياء، وتعرف بأبحاثها الرائدة في مجال النشاط الإشعاعي، واكتشفت أيضا عنصرين جديدين: البولونيوم والراديوم.

وكانت أول امرأة أستاذة عملت في قسم الفيزياء بجامعة السوربون. وتذكر ماري دائما باعتبارها واحدة من أعظم العلماء في كل العصور.

هيلين كيلر:

في بداية طفولتها، أصيبت هيلين كيلر بمرض جعلها صماء وعمياء لبقية حياتها. وبالرغم من إعاقتها، إلا أنها درست وحصلت علي درجة البكالوريوس في الفنون، واستمرت حتي أصبحت كاتبه، ناشطة سياسية وحتي محاضِرة.

وبجانب الأعمال اللامعة الأخري، فقد كتبت سيرة ذاتية ‘The Story of My Life والتي مازالت تلهم العديد حتي الآن.

الأم تريزا:

من خلال إصرارها الوحيد علي مساعدة الفقراء، المرضي، الأيتام والأشخاص الذين علي وشك الموت، قامت تلك المرأة التي ولدت في ألبانيا بالقدوم إلي الهند وأسست الإرساليات الخيرية في مدينة كولكاتا.

وهناك قامت بمهام الذهاب إلي المحتاجين والمحرومين، وقد فازت بجائزة نوبل للسلام وعلي البهارات راتنا وهو لقب فخري في الهند من أجل خدماتها وإنسانيتها.

إنديرا غاندي:

إنديرا غاندي كانت أول امرأة تصل لمنصب رئيس وزراء في الهند وكانت تشتهر بصفة عامة بتصرفها السلطوي، وقد كانت أول رئيس وزراء هندي يعلن حالة الطواريء من أجل الحكم بمرسوم.

وقد اغتالها حراسها انتقاما منها بعدما أمرت باقتحام المعبد الذهبي للسيخ، مما أدي إلي وفاة العديد من الحجاج السيخ.

مارجريت تاتشر:

بدأت مارجريت تاتشر مسيرتها المهنية كمحامية ثم أصبحت أول امرأة تصل لمنصب رئيس وزراء لبريطانيا العظمي، وتعرف بالوطنية السياسية، الخصخصة، تقليل الضرائب، الميزانيات المتوازنة، وحديثها القاسي البليغ خلال فترة توليها للمنصب.

وقد اكتسبت لقب المرأة الحديدية. وتعرف أيضا باهتماماتها بالشؤون الخارجية ونصرها في حرب الفوكلاند في عام 1982.

دائما ما تميزت النساء بالشجاعة علي مر التاريخ، وهناك الكثير والكثير من الأمثلة التي من شأنها إثبات ذلك؛ فقد جعلن وجودهن محسوسا، وأثبتن معدنهن في العديد من الميادين، وأعطونا رؤية متميزة للعالم من حولنا وأحدثوا تغيرات أثرت في التاريخ كما نعرفه الآن، وقد أتينا لكم هنا ببعض من أشجع النساء في التاريخ لتعرفوا بطولاتهن المميزة: