لو عايزة تهربي من موقف محرج

لو عايزة تهربي من موقف محرج
لو عايزة تهربي من موقف محرج

إذا كنت من النوع الخجول الذي يشعر بالإحراج بسهولة فأمامك وفرة من الطرق المناسبة الذكية لتهربي من المواقف المحرجة التي تقابلك، فليس عليك أن تبتسمي وتتظاهري وكأن شيئاً لم يكن، إنما عليك الاستسلام لما تريدينه، وتتعاملين مع الموقف بطريقة تبدو طبيعية، وهنا بعض الطرق التي من خلالها ستتغلبين على أي موقف محرج وأمامك الكثير من الاختيارات فانتقي ما يناسبك ويناسب شخصيتك.
 
اختبئي وراء هاتفك:
إذا كنت عالقة في غرفة مع شخص لا ترغبين في فتح حوار معه، أخرجي هاتفك الجوال، وليس عليك أن تزعجي أصدقاءك بمكالمات عديمة الفائدة، لذا افتحي كبديل أي لعبة على الهاتف وتظاهري بأنك تلعبين أو تكتبين شيئاً، أو حتى كأنك تشاهدين ما لديك من صور فالهاتف في هذه الحالة مثل ملجأ حيوي ومن أسهل الطرق للتخلص من الإحراج، وفي هذه الحالة سيقوم الشخص الآخر بمغادرة الحجرة.
 
اجري بأسرع ما يمكنك:
 إذا لاحظت أنه سيكون هناك موقف محرج في الآفاق أي على وشك الحدوث يمكنك الهروب بسرعة، ورغم أن هذا قد يزيد الأمور إحراجاً وعندما يسألونك في المرة القادمة عن سبب هروبك أو الجري بعيدا قولي لهم أنك أردت تجنب الإحراج واجري مرة أخرى.

الكذب هو الحل أحيانا:
في حالة تظاهر شخص ما أنه يعرفك أو قد رآكي في مكان ما، تظاهري أنت أيضا أنك تتذكرينه، فرغم أن الكذب ليس سلوكا صحيا، لكنه ينقذ الموقف أحيانا ويجنبنا الإحراج، وإذا شعرت أن رأيك الصريح قد يقلق شخص ما أو يسبب له الإزعاج يمكنك الكذب في هذه الحالة ومجاملته لأنك تحفزينه على شيء قد اشتراه أو قام بارتدائه، ومثلا إذا رغبت في مغادرة حفل أو عزومة ما يمكنك تأليف أي عذر حتى لو كان كذباً.
 
لا تغادري الحجرة التي تتواجدين بها:
إذا كنت من النوع الغير اجتماعي الذي لا يستطيع التفاعل مع الناس وجها لوجه، تجنبي هذا الإحراج واستبدلي ذلك بالتفاعل على الإنترنت، فبه يمكنك فقط غلق الجهاز إذا حدث ما هو يشعرك بالإحراج، ويسهل هنا الاختباء.
 
تناولي وجبة خفيفة:
إذا كان هناك طعام بفمك، لن يتوقع أحد أن تتحدثي، المقصود أن من الوقاحة أن يتحدث الشخص وفي فمه طعام، فإذا كنت فعلا في مكان مثل الفصل ولا ترغبين أن يوجه لك المعلم سؤالاً املئي فمك بالطعام أو أي شيء يؤكل ولتكوني في أمان أكثر تناولي شيئاً يطول مضغه ليأخذ وقتا طويلا حتى تنتهي منه، وبهذا أنت تهربين من التحدث بسهولة.
 
تحكمي في تعبيرات وجهك المرتبكة:
لا تجيبي أبدا على سؤال قد يسبب إحراجاً بينك وبين زملائك أو أصدقائك، والبديل أن تظهري تعبير المرتبك أو المتعجب وتصرفي كأنك لا تفهمين ما يقوله، وفي الحال سوف يتوقف من يطرح السؤال ويتركك في حالك.
 
تظاهري كأنك نائمة:
إذا كنت ذاهبة ورأيت شخص ما تريدين تجنب رؤيته أو التحدث معه خذي مقعداً على جانب الطريق إذا أمكن ذلك وتظاهري بأنك نائمة، ومادامت عيونك مغلقة فلن يرى أي منكما الآخر، وفي هذه الحالة سوف تأخذين قسطا من الراحة وتتجنبين الإحراج.