Top

موقع الجمال

شارك

بروفايل

أغني 8 نساء في العالم

تاريخ النشر:12-06-2014 / 02:25 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

 أغني 8 نساء في العالم
أغني 8 نساء في العالم
إذا كنت تظنين أن أغني نساء العالم من هوليوود أو أشهر النساء في المجتمعات فقط، فأنت مخطئة؛ فمعظم النساء الوارد أسمائهن بتلك القائمة لم يسمع الكثير عنهن من قبل لأنهن ليس من النوع الذي يتوق إلي الظهور في وسائل الإعلام أو جذبها، ولكنهن بكل بساطة نساء كبيرات في العمر يقمن بأعمالهن ويكسبن أموالهن، وإليكم قائمة بأغني 8 نساء في العالم:
 
1- ليليان بيتينكورت:
بما أنك امرأة، فبالتأكيد هناك احتمالية لأن تكوني قد استخدمت أو اقتنيت أحد منتجات الشركة الفرنسية للتجميل لوريال، والمساهمة الرئيسية في تلك الشركة هي ليليان بيتينكورت ذات الـ90 عاما والتي يبلغ حجم ثروتها 30 مليار دولار، مما يجعلها أغني امراة في العالم.

2- كريستي والتونك:
توفي زوجها جون والتون في 2005، مما جعل كريستي أغني امرأة في الولايات المتحدة لأنها ورثت ثروة تقدر بـ15.7 مليار دولار من Wal-Mart التي تعتبر بدون شك أشهر سلسلة سوبر ماركت في العالم.
 
3- ميوشيا برادا:
امتلاك أي شيء يصنعه برادا يعتبر مصدر فخر لأي امرأة، وأن تكوني مالكة لمجموعة برادا بالكامل فتعتبر فكرة ثرية للغاية وهذا ما هي عليه ميوشيا برادا. وبثروة تصل إلي 12.4 مليار دولار، تعتبر تلك السيدة الإيطالية، حفيدة مؤسس الشركة والمصممة الرئيسية للمنتجات الفاخرة، هي ثالث أغني نساء العالم.
 
4- جاكلين مارس:
ورثت جاكلين وأخوتها الاثنين شركة مارس، الشركة المصنعة للوح الحلوي المشهور والمحبب مارس، ويبلغ صافي ثروتها 17 مليار دولار.
 
5- إيريس فونتبونا:
عمل التعدين يعتبر من الأعمال الكبيرة ومجموعة Luksic من شيلي من المجموعات الرائدة في هذا المجال، وقد ورثت إيريس بعد وفاة زوجها أندرونيكو لوكسيك الملياردير في 2005 ثروة كبيرة، وتكسب الشركة أموالا طائلة ليس فقط من خلال أعمال التعدين، ولكن أيضا من خلال القطاعات المالية، الصناعية وقطاع المشروبات.
 
6- جورجينا راينهارت:
تماما مثل أيريس، وصلت جورجينا لتلك القائمة من خلال قطاع التعدين، فالسيدة الاسترالية جورجينا راينهارت أصبحت الرئيس التنفيذي لـ Hancock Prospecting Pty Ltd ومجموعة شركات Hancock Prospecting Pty Ltd في 1992، وذلك بعد وفاة والدها.
 
7- آن كوكس شامبيرس:
آن هي ابنة جيمس إم كوكس مؤسس شركات كوكس والتي تتضمن كوكس للاتصالات، مجموعة كوكس للإعلام (التي تتضمن صحف، محطات للتلفزيون والراديو)، Manheim  و Autotrader.com. وبالرغم من أنها أصبحت في 93 من العمر، مازالت تلك المرأة تعمل بجهد لتظل علي قائمة أغني نساء العالم.
 
8- سوزانا كلاتن:
تلك المرأة الألمانية هي الأغني في مدينتها وذلك بفضل أفضل شيء ألماني محبوب تحصل علي دخلها منه وهو سيارات الـBMW. وقد ورثت سوزانا 12.6 % من حصة صناعة سيارات الـBMW بعد وفاة والدها هربرت كواندت، الذي منع الشركة من الإفلاس لعدة سنوات مضت.