جمال شعرك في المطبخ وليس صالون التجميل

 جمال شعرك في المطبخ وليس صالون التجميل
جمال شعرك في المطبخ وليس صالون التجميل

هناك بعض المستلزمات الأساسية بمطبخك لها فوائد أكثر من مجرد الطبخ، ومن أحد الأسباب أنها مكونات طبيعية تغذي شعرك وتعيد له الحياة، خاصة لاحتواء جميع الشامبوهات وأنواع البلسم، وغيرها من مستحضرات العناية بالشعر على مكونات كيميائية ضارة جدا نحن حتى لا نستطيع نطق اسمها، مما يشعرك بعدم الارتياح من استخدام تلك المستحضرات، لكن لا داعى للحيرة فهناك مكونات أساسية توجد بالمطبخ قادرة على فعل المعجزات بشعرك وهي في متناول يديك.
 
المايونيز:
هذا صحيح، المايونيز ليس لعمل الشطائر فقط ومن أفضل أساسيات المطبخ الرائعة لشعرك حيث يخلصه من الهيشان والتطاير ويمنحه مظهرا لامعا وصحياً، وللاستفادة القصوى من المايونيز ضعي نصف كوب منه فوق خصلات شعرك الجافة واتركيه فوقها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافيء.
 
صودا الخبز:
فكري كيف تفور صودا الخبز عند مزجها بالسوائل، وهذه الفقاعات مثالية جدا لتخليص شعرك من بقايا مستحضرات الشعر المتراكمة عليه وغيرها من الرواسب الأخرى العالقة بالشعر، ويسهل استخدامها، ببساطة ضعي بعض الشامبو على راحة يدك ثم رشي فوقه ملعقة من صودا الخبز وامزجيها بأصابعك، ثم ضعيه فوق شعرك ودلكي شعرك به وبعد ذلك اشطفيه كالعادة، يمكنك عمل هذا مرة كل أسبوع حتى يمكن لشعرك التنفس ويستعيد الحياة.
 
عصير القيقب:
إذا كان شعرك جافاً يعاني من التقصف لا تبعدي كثيرا عن ما تزيني به البانكيك، في شراب القيقب فقط رشيه فوق شعرك بالكامل ثم غطي خصلاته بغطاء بلاستيكي أو قبعة الاستحمام واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه كالعادة، ربما تحتاجين غسله مرتين لأن الشراب لزج جدا.

الأفوكادو:
 استخدمي الأفوكادو لعلاج تشقق أطراف الشعر، ولعمل ذلك اهرسي الفاكهة جيدا واضغطيها فوق أطراف الشعر ويمكن مزجها بقليل من الماء أو الحليب إذا رغبت في تخفيفها قليلا، واتركيها فوق أطراف شعرك وخصلاته لدقائق قليلة ثم اغسليه بالشامبو كالعادة، فالدهون المفيدة الموجودة بالأفوكادو هائلة لترطيب الشعر ومنحه مظهراً قوياً وصحياً.
 
خل التفاح:
يعمل الخل على تطهير الشعر من الدهون المتراكمة عليه ويمنحه تألقاً وصحة، وللاستفادة منه اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد ثم استخدمي ربع كوب من الخل أثناء الشطف وسوف تندهشين من المظهر البراق لشعرك بعد أن كان يعاني من الجفاف.
 
البيض:
أتحدث عن البيض النيء هنا، ببساطة اخفقي البيض وأضيفي له بعض الزيت حتى يصبح قوامه سميكاً ثم دلكي به شعرك وفروة رأسك، ويفضل عمل ذلك داخل حوض الاستحمام لتتحكمي في أي فوضى، دلكي الشعر برفق لتمنحي المكونات فرصة حتى تقوم بعملها على شعرك ثم اغسليه كما تفعلين عادة، وبما أن البيض غني بالبروتين إذن هو فعال جدا لإعادة الحياة لشعرك ومنحه القوة والصحة.
 
الزبادي:
تعتبر الزبادي بديلاً طبيعياً وصحياً للبلسم، حيث يساعد البروتين الموجود بها على تقوية شعرك ومنحه مظهراً سلساً ورائعاً وتغذيته، هذا من خلال تدليك الشعر وفروة الرأس بملء يدك من الزبادي ثم اغسليه واشطفيه.