Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

للمرأة الحامل .. احذرى تناول أدوية الصداع النصفى

تاريخ النشر:01-06-2014 / 09:39 AM

للمرأة الحامل .. احذرى تناول أدوية الصداع النصفى
فى بعض الأحيان نجد أن المراة الحامل، عندما تتعرض للصداع النفسى تلجأ إلى تناول أدوية الصداع النصفى، ولكن يكون ذلك له تأثير على صحة الأم والجنين.
 
لذا يقول الدكتور مدحت ثابت استشارى المخ والأعصاب بمستشفى القوات المسلحة إن الصداع النصفى يكون عبارة عن تمدد فى الأوعية الدموية ،وتناول أدوية الصداع النصفى تقلل التمدد ،فعند تقليل التمدد يجعل الدم لم يصل بطريقة جيدة للرحم، وبالتالى يؤثر ذلك على تغذية الجنين، مؤكدا على أن من الأفضل عندما تصاب المرأة بالصداع النصفى يكون آخر حل لها هو اللجوء للأدوية وتلجأ للوسائل الطبيعية.
 
كما يوضح استشارى المخ والأعصاب أنه لتجنب إصابة المرأة الحامل بالصداع النصفى يجب الابتعاد عن التوتر النفسى والانتظام فى الطعام وشرب السوائل بكثرة والابتعاد عن استخدام المحمول لأن استخدامه لفترة طويلة يؤثر على كهربة المخ، مضيفا أن فى حالة التعرض للصداع النصفى يجب الجلوس فى غرفة مظلمة لفترة حتى يزول الصداع.
 
ويحذر "مدحت" من تناول أدوية الصداع النصفى فى الثلاثة أشهر الأولى، لأن من الممكن أن تتسبب فى حدوث إجهاض لأن هذه الأدوية تكون قابضة للأوعية الدموية وتقلل من وصول الدم للرحم ومن النادر أن تؤدى إلى تشوهات بالجنين.