القواعد الأساسية للعناية بحمالة الصدر وإطالة عمرها

بالطبع هناك قواعد أساسية لابد من اتباعها للعناية الصحيحة بحمالة الصدر حتى تبقى في حالة جيدة لوقت أطول، خاصة أن الكثيرات من النساء لا يعرن أي اهتمام بحمالة الصدر لدرجة إلقائها داخل غسالة الملابس والمجفف مما يقصر من عمرها ويهلكها بشكل أسرع، لكن إذا رغبت في بقائها جيدة لسنوات اتبعي الخطوات التالية:
 
كم مرة يجب غسل حمالة الصدر ؟
اعلمي أن تكرار غسل حمالة الصدر بشكل مبالغ فيه يقلل من عمرها، فيجب أن يكون هناك توازن بين الحفاظ على ملابسك الداخلية نظيفة بدون المبالغة في الغسل، وغالبا يحدد المكان الذي تعيشين فيه عدد مرات غسل حمالة الصدر هكذا:
- إذا كنت تعيشين في منطقة حارة رطبة وتتعرقين باستمرار فسوف تحتاجين إلى غسل حمالة الصدر يوميا.
 
- أما إذا كان المناخ معتدلاً جدا ولا تتعرقين فيمكنك ارتداء حمالة الصدر لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أيام بدون غسل وهذا بالطبع لا ينطبق على حمالات الصدر الرياضية.
 
اغسليها غسيلاً يدوياً:
سيداتي وآنساتي، من أول القواعد وأهمها للعناية بحمالة الصدر هي أن تغسليها غسيلاً يدوياً، وهذا ما تجدينه على الملصق المثبت عليها، ورغم ما ستبذلينه من جهد، لكنه سيظهر بفرق إيجابي كبير يجعل حمالات الصدر تدوم لسنوات ويقلل تكلفة الشراء باستمرار؛ لأن هذه القطعة من الملابس ليست رخيصة إنما تكلفك الكثير من المال لذا يجب الحفاظ عليها.
 
 وعند الغسل:
-  انقعيها في المنظف لمدة خمس دقائق حتى يتغلغل داخل أنسجتها مما يسهل عملية التنظيف وإجادتها.
 
- ثم افركي كل أجزائها بأصابعك وبطريقة لطيفة ولا تنسي حمالات الكتف والجزء الذي يحيط بظهرك لأنه أكبر مكان تتجمع بها البكتريا وخلايا الجلد.
 
- بعد الانتهاء من الفرك اسكبي الماء ثم املئي الطبق مرة أخرى بماء نظيف بارد واشطفيها عدة مرات.
 
- بلطف اعصريها.
 
استخدمي منظفاً لطيفاً:
عند الرغبة في تنظيف حمالة الصدر عليك استخدام منظف لطيف مثل المنظفات المخصصة لملابس الأطفال أو شامبو الطفل، لأنها في الغالب لا تتسخ بشكل كبير ولن يكون بها بقع لذا هي ليست بحاجة إلى شيء قوي.
 
إذا اضطررت لغسلها في الغسالة استخدمي هذا:
أحيانا تكونين مجهدة ولا يمكنك غسل حمالات الصدر بيدك ومضطرة لغسلها في الغسالة، في هذه الحالة استخدمي دورة غسل خفيفة جدا مخصصة للملابس الداخلية مع وضعها داخل كيس الحماية.
 
بعد الغسل أعيديها لشكلها الطبيعي:
عندما تنتهين من غسل حمالات الصدر سواء غسل يدوي أو بالغسالة الكهربائية أمسكيها وأعيديها إلى شكلها الطبيعي ولا تتركيها تجف بالوضع الذي تكون عليه بعد الغسل لأن هذا خطأ، لأنك إن تركتيها قد تتسببين في تمدد القماش أو التفافه.
 
جففيها وهي مفرودة ومعلقة بشكل مستوى:
من الأخطاء التي نفعلها عند تجفيف حمالة الصدر أن نعلقها فوق قضيب الدش أو مقبض الباب وما شابه ذلك، وهذا يضر الحمالة جدا، لأنه يسبب لها التمدد ويغير شكلها الصحيح، لذا يجب تركها تجف وهي في وضع مستوى مفرود وتعليقها بشكل مستوي وكأنك ترتدينها.
 
خزنيها بطريقة صحيحة:
من الأخطاء الأخرى التي ترتكبينها في حق حمالة الصدر هي طيها قبل وضعها في مكانها، فلا يجب أبدا طي حمالة الصدر، إنما افرديها في الدولاب أو الدرج الخاص بالملابس الداخلية بعناية.
 
كيف ترتدينها:
تتعلق هذه القاعدة الأخيرة في العناية بحمالة الصدر بكيفية ارتدائها، وقبل الغسل، فمعظمنا تعلم تعليقها بأن نقلبها ثم نلفها، لكن اللف ليس جيد لها.