Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الاسمرار الجميل مرتبط بالصحة الجيدة

تاريخ النشر:25-12-2017 / 12:00 PM

 الاسمرار الجميل مرتبط بالصحة الجيدة

إن الاسمرار الجميل مرتبط بالصحة الجيدة. ومع أن المظهر الأسمر محبب دائماً، صيفاً وشتاء، فإننا نعرف جميعاً مضار أشعة الشمس ما فوق البنفسجية. وهل للاسمرار المؤقت متعة تعادل خطر الشمس والتجاعيد وسرطان الجلد؟ طبعاً لا.

يمكنك أن تكسبى الوقت وتتلافى هذه الأخطار مع لوسيون مسمر آمن. هناك الكثير من اللوسيونات الملونة التى ينصح بها، من خلالها تحصلين على اللون المطلوب وتحاربين الخطوط.
 
جربى المستحضر المرطب الملون Dior Bronze Tinted Moisturizer الذى يجعل بشرتك تشرق بنغمات توابلية بارعة فتنبض البشرة بالأنوثة وببريق كهرمانى نحاسى.
 
بداية استحمى واقشرى بشرتك. انتبهى إلى مرفقيك والركبتين والمناطق الأخرى القاسية، فهذه تمتص السائل وتصبح غامقة أكثر، إذاً يجب التخلص من الكريم فى هذه المناطق بتجفيفها نشفى وانت تربتين، وارفعى شعرك. ضعى لوسيون عادياً للجسم أو لليدين فى الأماكن الجافة. انتظرى بضع دقائق لتجفى. يمكنك استعمال قفازات رقيقة لتبسطى المسمر وتلافى تلطيخ اليدين.
 
ولكن إذا عملت دون قفازات فقد توزعين اللوسيون بتعادل أكثر. إدهنى من الأسفل إلى الأعلى وركزى قدمك على كرسى. إفركى بهدوء. يمكنك وضع طبقة أخرى لاحقاً.

لا تنسى المناطق التى تسمر تلقائياً فى الشمس، أى ساقيك من الخلف والركبتين واليدين والرقبة. عندما تدهنين اللوسيون على وجهك، أبسطيه أيضاً على الجفنين وعلى طرف الشعر، ولكن ابتعدى عن العينين.

لذوات البشرة الحساسة، هناك مسمر بتركيبة خاصة. وإذا كنت ترفعين شعرك، فلا تنسى أن تمررى المستحضر على الجهة الخلفية لرقبتك ووراء أذنيك، من أجل مظهر طبيعى أكثر. وما إن تنتهى، أغسلى يديك جيداً إذا لم تستعملى القفازات، لئلا يتبدل لون راحة كفيك، ثم جففيهما جيداً بالمنشفة.

قبل أن يجف اللوسيون، من الممكن أن يلطخ ما ترتدين، لذا أتركيه يجف والبسى قطعاً واسعة. ولدى جلوسك على كرسى أو كنبة، ضعى تحتك منشفة لتلافى البقع.

نصيحة سريعة:
من أجل اسمرار عميق عشية حدث مهم، ضعى اللوسيون قبل أن تأوى إلى الفراش، ثم مرة أخرى فى الصباح. وقبيل الخروج، قفى أما المرآة وصححى بواسطة محرمة رطبة كل الخطوط. ولأسمرار إصطناعى مثالى، ضعى بودرة مسمرة على وجهك وكتفيك كلمسة نهائية.

استعملى بودرة الشمس Dior Bronze Sun Powder ضعيه بترتيبات على عظمتى الخدين أو على كامل الوجه فيضىء بشرتك ويعزز توهجها الطبيعى. هو مستحضر يتمتع بالنجمومية وسيكون مثار إعجابك على مدار السنة.

وصفات السمرة من Shiseido:
1.وصفة السمرة المتطابقة تماماً Exact Match Tan Formula: إنها وصفة تتمتع بدرجة ثبات ممتازة وتحقق للبشرة الجميلة أثراً ملوناً دون أية تفاوتات فى اللون. استعملى كريم الاسمرار الذاتى الملون البرونزى المتألق Shiseido Brilliant Bronze Tinted Self-Tanning Cream.

يمزج هذا التقدم الكبير فى مجال الإسمرار بين عامل السمرة الذاتية وملون ذى سطح معالج معالجة خاصة. بصورة نموذجية، تفقد الملونات ثباتها عند مزجها مع عوامل السمرة الذاتية، فيؤدى ذلك بسهولة إلى تغير على صعيد الخصائص وإمكانية الاستخدام بسبب تغير فى الرائحة، أو الى التفكك الذى يؤدى بدوره إلى عدم تساوى السمرة عند وضع المستحضر.

لكن وصفة السمرة المتطابقة تماماً Exact Match Tan Formula المطورة أصلاً من قبل شركة Shiseido، تدمج تكنولوجيا تغلف الملونات بغلاف الثبات Stability Warp وتنثرها فى الزيت، الأمر الذى يعزز الثبات والأثر الملون الذى يولد سمرة متوازنة تجعل البشرة تبدو أكثر جمالاً.

بالإضافة الى ذلك، تستمر آثار السمرة الذاتية الممتعة لساعات طويلة بعد غسل كريم الاسمرار الذاتى الملون البرونزى المتألق Shiseido Brilliant Bronze Tinted Self-Tanning Cream فى إطار سمرة تدوم وتدوم.

2.وصفة السمرة بواسطة الكريات المضيئة Shimmerbeads Tan Formula: إنها وضفة مبتكرة بواسطة جزيئات لؤلؤية تتمم اللون البرونزى بصورة رائعة الجمال دون أن تترك أية لطخات أو روائح كريهة.

يعتقد بصورة عامة أن الجزيئات اللؤلؤية غير قابلة للامتزاج مع أصناف جل السمرة الذاتية بسبب تأثيرها السلبى على المكونات القابلة للذوبان فى الماء مثل عامل الإصطباغ DHA (Dihydoxyacetone ).

يسبب الدمج المباشر للحبيبات اللؤلؤية اللطخات وصدور رائحة كريهة بسبب تدنى مستوى اللزوجة، لكن جل الإسمرار الذاتى الملون البرونزى المتألق Brilliant Bronze Tinted Self-Tanning Gel يغلف الجزيئات اللؤلؤية فى جل منعش وندى تم ابتكاره من خلال المزج بين الجل الدقيق ( Multi-affinity Micro Gel ) المبتكر أصلاً من قبل شركة Shiseido، وبين عامل DHA. تتجزأ الكبسولات فوراً عند تمسيدها على البشرة للسماح بامتداد الجزيئات اللؤلؤية إمتداداً متساوياً، وتضيف مظهراً رائع الجمال إلى اللون البرونزى.