Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

أفضل العلاجات المنزلية لآلام ما قبل الحيض

تاريخ النشر:15-05-2014 / 03:21 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

 أفضل العلاجات المنزلية لآلام ما قبل الحيض
آلام ما قبل الحيض أو كما تسمي الـ PMS من أسوأ المراحل التي تمر بها النساء في حياتهن، ألا توافقينا الرأي في ذلك؟ هل تعلمين أن هناك بعض العلاجات المنزلية التي بإمكانها المساعدة في تقليل تلك الآلام المزعجة بشكل جيد؟ّ!، نعم هناك بعض العلاجات البسيطة التي ستجعلك تجتازين تلك المرحلة المزعجة كل شهر بشكل اقل إيلاما:
 
1- المياه:
يبدو أن المياه هي أفضل صديق لنا؛ فخلال الأيام العادية، تساعدنا المياه بطرق مختلفة لا تعد ولا تحصي، وعندما تمرين بآلام ما قبل الحيض، فالمياه تعتبر أفضل علاج منزلي لذلك. فعندما تتناولين كمية كبيرة من المياه، فانت تقللين من فرصة احتباس السوائل، وعندما يحدث ذلك تقل فرص التعرض للانتفاخ مما يعني أن بإمكانك الظهور بقوامك الطبيعي بدون أي انتفاخات أثناء مرحلة الـ PMS.
 
2- الخضراوات الورقية:
أتعلمين أن الخضراوات الورقية مثل السبانخ، البروكلي والبقوليات تساعد علي زيادة كمية الكالسيوم مما يساعد علي تقليل الصداع، التشنجات، الانتفاخات والتعب.
 
3- النوم:
النوم لفترات طويلة هو أسهل شيء يمكنك فعله لتجنب أعراض آلام ما قبل الحيض؛ فنحن نعلم مدي الألم وعدم الارتياح الذي تشعرين به في تلك الفترة بسبب تلك الأعراض؛ لذا لتجنبها أو حتي تجاهلها فمن الضروري النوم لمدة لا تقل عن 8-10 ساعات يوميا.
 
4- التمرينات الرياضية:
خلال تلك الفترة، قد يكون من المستحيل الذهاب إلي الجيم والخوض في نظام صارم من التمرينات الرياضية. ومن هنا، يمكنك آداء بعض التمرينات الرياضية البسيطة داخل منزلك، جربي بعض وضعيات اليوجا أو تمرينات الأيروبكس الخفيفة لإراحة عضلاتك وتجنب التشنجات وألم الجسم.
 
5- عصائر الفاكهة:
عصائر الفاكهه تعتبر من النعم للنساء اللاتي تعانين من لام ما قبل الحيض؛ فتلك العصائر لن تبقيك فقط منتعشة وتشعرك بالترطيب بل ستجنبك احتباس السوائل، وبالتالي تجنبك الانتفاخات. وبما أنه يفضل تناول 10 أكواب من المياه يوميا وقد يكون ذلك صعباً، فيمكنك وقتها تناول كوبين أو ثلاث من العصائر إلي جانب تناول 6 أكواب من المياه لتبقيك نشيطة طوال اليوم.