انتبهي لهذه الأشياء عند شراء ملابس طفلك

هناك بعض العوامل الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء ملابس أطفالك، فأنت تريدين ملابس جميلة أنيقة، لذلك اقرأي النصائح التالية باهتمام حتى تعرفي كيف وماذا تشترين؟.
 
الحجم أو المقاس:
مسألة المقاس لا تحتمل أي تخطي فيجب تحديد المقاس المناسب للوقت المناسب، فلا تلتزمي بفكرة أن طفلك يجب أن يرتدي المقاس الذي يتوافق مع عمره، فنجد في أغلب الأوقات أن المقاس المحدد لعمر معين لا يناسب الطفل، ويجب أن تختاري ما يليق على طفلك وإذا كان طفلك من النوع الذي ينمو بشكل سريع عليك اختيار مقاس أكبر بدرجة أو اثنين بحيث تكون مقبولة؛ لأنك إن اشتريت مقاسه بالضبط سوف يتراكم لديك كومة من الملابس التي لن يرتديها طفلك إلا مرة واحدة فقط.
 
يجب أن تتناسب معه:
تعتبر الأحزمة القابلة للتعديل من الأساسيات الهامة في ملابس الطفل، وهي تساعدك على شراء سراويله بمقاس أكبر حتى يتمكن من ارتدائها أكثر من مجرد موسم واحد، مع الحرص على أن تكون مناسبة على باقي السراويل، فلا يجب أن تكون طويلة أكثر من اللازم أو تنزل أسفل الكعب مما يسبب له التعثر وثقب السراويل، وفي نفس الوقت لا يجب أن تكون ضيقة أكثر من اللازم حتى لا يشعر الطفل بعدم الارتياح وهو يرتديها.
 
واعلمي أن الأطفال لا يكون جميعهم بنفس الحجم في نفس العمر؛ لذا من الضروري الانتباه لما يناسب حجم طفلك ومدى لياقتها عليه قبل شرائها، وهذا ينطبق على القمصان والجواكيت والفساتين وحتى الجوارب.
 
نوعية القماش:
يعاني بعض الأطفال من الحساسية عند ارتداء ملابس من أقمشة معينة مما يؤلم بشرتهم، وحتى من ليس لديهم حساسية، تضايقهم أي ملابس من خامات خشنة أو ضيقة، لذلك من الضروري على الأم الاهتمام بشراء الخامات الناعمة اللطيفة على بشرة الطفل مثل الأقطان.
 
الجودة:
يكبر الطفل الطبيعي عادة على الملابس قبل أن تبلى، ورغم ذلك يجب أن تهتمي بشراء الأنواع ذات الجودة، ولا تقلقي من السعر لأن هناك أنواع جودتها عالية وسعرها مناسب، وتكون الأنواع ذات المتانة والخامة الجيدة من الأقمشة التي لا يحدث بها أي تمدد أو انكماش أو بهتان للألوان.
 
ويجب اختيار الوقت المناسب للشراء مثل أوقات الأوكازيون أو تشطيب المحلات للحصول على أنواع جيدة بأسعار مخفضة لا ترهق ميزانيتك.
 
قابلية الغسل:
اختاري الملابس التي يسهل غسلها والاهتمام بها، لست مضطرة لتكويم ملابس طفلك والذهاب بها إلى التنظيف الجاف، إنما ابحثي عن الأنواع التي تغسلينها بالمنزل ولا تكلفي نفسك ما ليس بوسعها، لأن الطفل يستهلك الكثير جدا من الملابس في أوقات قصيرة وبحاجة إلى التنظيف المستمر بالبيت، وإذا كانت من النوع الذي ينظف تنظيفاً جافاً فسوف تستنزف ميزانيتك ووقتك وجهدك أيضا في الذهاب والإياب إلى مكان التنظيف الجاف.
 
اللون:
لا يجب أن تفرضي على طفلك ارتداء لون لا يحبه، كما أنه من المهم وضع مشكلة البقع في الاعتبار، لذا تجنبي الأبيض واشتري الألوان الداكنة أفضل لك وله، فإن أصابتها بعض البقع لا تظهر ولا تؤثر على شكلها مهما كان ما يأكل الطفل أو ما يلعب به، ومن الألوان المناسبة:
- الأزرق البحري.
 
- الأسود.
 
- الأحمر.
 
- البني.
 
- الأخضر.
 
وتجنبي ألوان: 
- الأبيض.
 
- الأصفر.
 
- الوردي الفاتح.
 
أناقة المظهر :
بالطبع لن تضغطي على طفلك ليرتدي شيئاً لايفضله، لذا اهتمي بما ينجذب الطفل إليه قبل شراء أي ملابس له، على سبيل المثال إذا لم تكن طفلتك ترغب في ارتداء جوارب طويلة مثل الطماق فلا بأس استبدليها بشيء تفضله ويناسب ميزانيتك.