استخدامات جديدة ومفيدة جدا للمايونيز

سواء كنت تفضلين المايونيز أم لا فعلى الأغلب هناك برطمان منه داخل خزانتك أو ثلاجتك، لذا إذا لم تكوني من الذين يفضلونه ممزوجاً على السلطات أو داخل الشطائر، فهيا تعرفي على الاستخدامات التالية فقد تدمنين على شرائه.
 
يمنح نباتاتك صحة ولمعان:
من أكثر استخدامات المايونيز انتشارا التي يجب عليك تجربتها، كما يستخدمه من يزرعون النباتات لجعلها تبدو أكثر صحة ولمعاناً يخطف العيون، ويمكنك الحصول على هذا الشكل من خلال رش أوراق النباتات لإزالة كل ما يعلق بها من شوائب أو اتساخات مع إزالة أي أوراق ميتة بالمقص، وبعد ذلك رشي القليل من المايونيز على قطعة قماش مبللة وامسحيها وسوف تحصلين على لمعان فائق ومظهر صحي جدا.
 
معالجة شعرك:
بما أن المايونيز مليء بالزيوت فقوامه سميك وهذا يجعله مثالياً لاستخدامه كقناع لشعرك، ضعي كمية وفيرة منه فوق شعرك بحيث تغطي كافة أجزاء الشعر حتى أطرافه واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم اشطفيه جيدا لتنقي شعرك منه تماما، وبعدها ستلاحظين مظهراً صحياً وجذاباً لشعرك، ويفضل استخدام المايونيز المصنوع من زيت الزيتون.
 
يزيل عصارة الأشجار:
نصيحة مناسبة جدا لشجرة عيد الميلاد، عندما تسبب العصارة التي تخرج منها بعض الفوضى مما يؤثر على شكل الشجرة ككل، ويأتيء المايونيز كوسيلة هائلة لإزالة هذه العصارة من خلال وضع كمية من المايونيز فوق يديك وتدليك الشجرة به ثم شطفها وسوف تعود كما كانت.
 
للتخلص من العلكة الملتصقة في أي شيء:
إذا لصقت قطعة من العلكة في شعرك لن تضطري إلى قصها بعد الآن أو محاولة تجميدها، فقط استخدمي بعض المايونيز، بوضع ملعقة كبيرة منه فوق المكان الملتصق به وتدليكه لدقائق قليلة، ثم الانتظار للحظة وبعدها سوف تتخلصين من العلكة تماما.
 
يمنحك بشرة أكثر نعومة:
يعمل المايونيز كمقشر طبيعي واقتصادي أيضا، أحضري بعضا منه وقومي بتدليك أي جزء جاف أو مقشر من البشرة واتركيه لعشر دقائق ثم اغسليه بقطعة قماش مبللة بالماء الدافيء وستلاحظين عودة الترطيب والصحة لها وتتخلصين من أي خلايا ميتة.
 
يزيل أي خربشة:
بمسحة واحدة من المايونيز عبر أي حائط ستلاحظين براعته في إزالة أي خربشة أو علامة عليه، ومثالي أيضا مع الأشياء الخشبية، ويفضل اختباره على جزء صغير من الحائط أولا، للتأكد من أن الطلاء لا يتأثر، وعند التأكد من عدم وجود أي تفاعل بينه وبين طلاء الحائط استخدميه مع تركه لقليل من الدقائق وبعد مسحه ستختفي الخدوش.
 
تقوية طلاء أظافرك:
للمايونيز فاعلية هائلة في تقوية أظافرك وتحسين مظهرها، ولا تدلكيه في البشرة، ولتحصلي على أفضل النتائج ضعي بعضا منه في وعاء واغمري أصابعك به لخمس دقائق ثم اغسلي يديك وستلاحظين تحسناً كبيراً.
 
بعد أن قرأت ما سبق وعلمت بالاستخدامات المتعددة للمايونيز بجانب كونه طعاماً ستندهشين لفوائده التي ستعود علي شعرك وبشرتك وحتى شقتك لأنه سيصلح الكثير من مشكلاتك المنزلية.