Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

اختيار شريك الحياة عن طريق حاسة الشم

تاريخ النشر:10-04-2014 / 11:43 AM

اختيار شريك الحياة عن طريق حاسة الشم
 قامت إحدى المؤسسات الاجتماعية بتنظيم مناسبة خاصة لإيجاد شريك حياة في العاصمة البريطانية لندن باختبار الروائح كطريقة للتوفيق المثالي بين أزواج المستقبل، حيث يتعين على كل ضيف من ضيوف الحفل، المقام في حانة ستوريز بسوق برودواي، إحضار قميص يكون قد ارتداه اثناء النوم طيلة ثلاث ليال.
 
وتعتمد الفكرة على الروائح التي قد لا نلاحظها في حالة الوعي والتي تسمى «الفيرومونات»، وهي المواد الكيميائية التي يفرزها البشر والحيوانات خلال لحظات من التوتر والخوف والشهوة والتي تحدث بشكل طبيعي وتساعد على التفاعلات بين الأشخاص، ويعتقد الباحثون أنها تلعب دورا هاما في التوافق بين شريكي الحياة.
 
وتوضع القمصان داخل حقيبة تغلق بسحاب ومكتوب عليها رقم معين، وصاحب القميص فقط هو الذي يعرف رقم الحقيبة ويتم ترتيب الحقائب على طاولة ويمكن للضيوف فتح الحقائب وشم القمصان طوال الليل.
 
وإذا وجدت قميصا يبدو لك مقبولا، تقوم بالتقاط صورة لنفسك مع الحقيبة ورقمها، والتي سرعان ما يتم عرضها بطريقة عرض الشرائح على جدار وإذا ما رأي صاحب القميص أن هناك شخصا قد انجذب وأظهر اهتماما وسرورا بالفيرمونات الخاصة به فيمكنه عندها ان يتبادل معه أطراف الحديث والدردشة.